الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالفنانة هند صبرى تتبرع بجلبابها وتواصل حملة جمع التبرعات فى اطار مكافحة...

الفنانة هند صبرى تتبرع بجلبابها وتواصل حملة جمع التبرعات فى اطار مكافحة الجوع

قدمت النجمة السينمائية هند صبري جلباب بدوي كانت قد ارتدته في آخر أفلامها إلى الشخص الذي تبرع بأكبر مبلغ في الحملة التي استمرت أسبوعين والتي أطلقتها لجمع التبرعات عبر الإنترنت نيابة عن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وذلك كجزء من عملها كسفير لمكافحة الجوع.
وقد سلمت صبري الجلباب الذي كانت ترتديه أثناء تصوير فيلمها ” الجزيرة 1″ إلى المواطنة المصرية منة الله لمعي، اليوم في مكتب برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة.
وقالت “لم تنته الحملة بعد”، ودعت زميلا لها في الفيلم لمواصلة المبادرة، مضيفة “أحمد السقا هو التالي. لقد دعوته ليفعل الشيء نفسه وسيقوم بدوره في الحملة قريبا. الفكرة هي أن تستمر عجلة الحملة في الدوران”.
وقد تلقت الحملة تبرعات من أشخاص يعيشون في أكثر من 6 دول من بينها الولايات المتحدة وكندا والسويد، بالإضافة إلى بلدان في المنطقة منها مصر. ولم يتم الكشف عن مبلغ التبرع لأن الحملة صممت أساسا كنشاط للتوعية.
وستُخصص الأموال التي جمعتها الحملة لدعم برنامج الأغذية العالمي في جهوده لإطعام الناس الأكثر احتياجاً في المنطقة. وقد نجحت الحملة في رفع مستوى الوعي بمعاناة كثير من الأشخاص لإطعام أسرهم، وبالعمل الذي يقوم به برنامج الأغذية العالمي في الدول العربية للمساعدة في التخفيف من معاناتهم.
يذكر أن هند صبري سفيرة لبرنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع منذ عام 2009 وسافرت إلى عدة بلدان بهدف تسليط الضوء على محنة الأشخاص الأكثر احتياجاً في المنطقة، ودعم عمل البرنامج لتوفير الغذاء للملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.
وقد تضمنت رحلاتها زيارة إلى اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن واللاجئين السوريين في لبنان، ومشروعات التغذية المدرسية التي ينفذها البرنامج للأطفال الأكثر احتياجاً في مصر وتونس.
وسوف تساعد عائدات الحملة الأسر النازحة المتضررة من الصراع المستمر في سوريا، وكذلك الأشخاص الذين يناضلون كل يوم في جميع أنحاء العالم العربي، لشراء أو إنتاج ما يكفي من الغذاء ليعيشوا حياة صحية.

اقرأ المزيد