الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

عاجلنقابة الصحفيين تبدأ السبت تلقى طلبات الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفى للمجلس

نقابة الصحفيين تبدأ السبت تلقى طلبات الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفى للمجلس

تبدأ نقابة الصحفيين، فى تلقى طلبات الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفى لستة من أعضاء مجلس النقابة، لمدة خمسة أيام اعتباراً من صباح غد السبت حتى الأربعاء 18 فبراير.
وقالت النقابة فى بيان لها، إنه سيتم تلقى الطلبات من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة مساءً، باستثناء اليوم الأخير حيث يغلق باب الترشح فى الساعة12 ظهراً، على أن يُفتح باب التنازلات فى الخمسة أيام التالية من 19 إلى 23 فبراير.
وتجتمع اللجنة المشرفة على الانتخابات فى اليوم نفسه لإعلان الكشف النهائى للمرشحين للانتخابات، والتى ستجرى خلال الاجتماع الذى سيتم دعوة الجمعية العمومية إلى عقده يوم الجمعة السادس من مارس المقبل.
وأشارت النقابة إلى أنه ستُقدم طلبات الترشح فى “القاعة المستديرة” بالدور الثالث بمبنى النقابة إلى اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، والمُشكلة من عدد من أقدم أعضاء النقابة فى جدولى المشتغلين والمعاشات واثنين من مستشارى مجلس الدولة، إضافة للأعضاء الستة الباقين من المجلس، وفقَا لقانون النقابة والذى ينص أيضاً على حق الأعضاء المشتغلين ممن أمضوا ثلاث سنوات بهذا الجدول، فى التقدم للترشح لعضوية المجلس.
ويشترط فى المرشح لمنصب النقيب أن يكون العضو قد أمضى 10 سنوات على الأقل بجدول المشتغلين، وفى كل الأحوال يجب ألا يكون قد وقعت على العضو عقوبات تأديبية لم تسقط حتى تاريخ الاجتماع، ويُطلب من كل المرشحين تقديم صورة من كارنيه النقابة، وتمغة صحفية بقيمة 100 جنيه للترشح للعضوية، و200 للمتقدمين للترشح على مقعد النقيب.

اقرأ المزيد