الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

عاجل«الوفد» يشرح التفاصيل الكاملة لمفاوضات الأحزاب مع قائمة «فى حب مصر»

«الوفد» يشرح التفاصيل الكاملة لمفاوضات الأحزاب مع قائمة «فى حب مصر»

أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، بيانًا قال فيه إنه ردًا على ما أثير فى بعض وسائل الإعلام من لغط بشأن موقف تحالف الوفد المصرى والمؤتمر من قائمة “فى حب مصر”.
وقال البيان: “نود أن نوضح الحقائق التالية، أولاً: الاتصال الذى تم مع اللواء سامح سيف اليزل بخصوص التنسيق معه فى قائمة الإسكندرية كان قبل فتح باب الترشيح بخمسة أيام وقبل أن تتضح معالم وخلفية تشكيل القائمة التى يمثلها، وكنا سعداء بمنافسة هذه القائمة لقوتنا فى قوائم الجيزة والقاهرة والشرقية، حيث كنا على ثقة من قدرة قوائمنا الثلاث على الفوز لقوة مرشحيها، إلى أن فوجئنا بأن قوائم فى حب مصر قد تم اختيار أعضائها بمعرفة بعض الأجهزة السيادية فى الدولة”.
وأوضح السيد البدوى “كان لزاماً علىَّ فى هذه الحالة أن ألجأ للهيئة العليا للوفد لأخذ الرأى وتم دعوتها للاجتماع يوم الأربعاء الماضي، ووجه الوفد قبلها رسالة إلى رئيس الجمهورية عبر صحيفته وبوابته الإلكترونية فيها عن قلقه من الطريقة التى تم بها تشكيل هذه القائمة والتى سوف تؤدى إلى انقسام سياسى فى وقت نقف فيه جميعًا صفًا واحدًا وسنظل مهما كانت النتائج خلف الرئيس حفاظًا على أمن وسلامة واستقرار البلاد”.
واستطرد “فى مساء يوم الاثنين الماضي اتصل بى اللواء سيف اليزل وطلب منى أن يتم التنسيق بيننا فى القوائم الأربع، فطلبت أن يعطينى مهلة 24 ساعة للرد عليه بعد استطلاع رأى المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى والمؤتمر لأخذ رأيه، حيث كنا قد انتهينا من إعداد قوائمنا”.
وأضاف “تم عقد اجتماع المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، وغاب عنه بعض الأعضاء، ووافق فيه التحالف على التنسيق مع سيف اليزل بمعنى التنسيق بين سياسيين، وتم تأجيل اجتماع الهيئة العليا للوفد حتى نصل إلى تصور نهائى نعرضه عليها”.
وتابع بيان الوفد: “التقى السيد البدوى، مع اللواء سامح سيف اليزل يوم الثلاثاء الماضي وكان معه المهندس حسام الخولى، والدكتور أحمد سعيد، فى أحد الفنادق، وأخبرته تحفظى على طريقة اختيار القوائم والتى أعلنها مرشحو قائمة فى حب مصر أنفسهم، كما أبديت تحفظى على بعض الأسماء الموجودة والتى لا يمثل البعض منها قبولاً شعبياً، أو ثقلاً انتخابياً”.
واستطرد البدوى “اللواء سامح سيف اليزل الذى أعتز بصداقته كعادتنا به دائمًا واسع الصدر متقبلاً لكل ملاحظاتنا ومرحبًا بآرائنا وطلب منا أن نرسل أسماء مرشحينا للتنسيق مع القائمة وكان هدفنا أن نخرج بقائمة قومية تمثل تحالف وطنى واسع، واقترحت عليه أن تسمى القائمة القومية ورحب بالفكرة من حيث المبدأ واجتمع المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى والمؤتمر وقمنا باختيار مرشحينا وفقاً للفئات المطلوب تمثيلها بما يمثل نصف الأعداد المطلوبة للقوائم وأرسلناها إلى اللواء سامح سيف اليزل الذي اتصل بي يوم الأربعاء الماضي وأخبرنى أنهم قد اختاروا 20 اسماً يمثلون تحالف الوفد.
وقال في ختام البيان: “تمت دعوة الهيئة العليا للوفد للإجتماع يوم غدًا السبت لعرض ما تم من اتصالات وما انتهينا إليه من نتائج؛ لاتخاذ القرار الذى يحقق صالح مصر والوفد”.

اقرأ المزيد