الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

عاجلمحلب يلتقى رئيس شركة DHL العالمية ويبحث زيادة استثماراتها بمصر

محلب يلتقى رئيس شركة DHL العالمية ويبحث زيادة استثماراتها بمصر

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، كين ألين الرئيس التنفيذى لشركة DHL العالمية، ونور سليمان الرئيس التنفيذى للشركة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحضور المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات.
وأكد محلب أهمية زيادة استثمارات الشركة فى مصر كونها بمثابة البوابة لأفريقيا، مشددا على أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم كل التسهيلات الممكنة، لتسهيل أعمال الشركة فى مصر.
وقال رئيس الوزراء إنه بالرغم من التحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى، فإن هناك عزما أكيدا على التغلب عليها، مؤكدا أنه مع اكتمال خارطة الطريق السياسية والاقتصادية سيشهد الاقتصاد نموا، وستنخفض معدلات الفقر والبطالة.
ومن جانبه، قدم كين ألين الشكر على الدعم والمساندة التى تلقاها الشركة من الحكومة فى تسهيل أعمالها، مشيدا بلقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش المشاركة فى المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس، مؤكدا أن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها فى مصر خلال الفترة المقبلة، وكذلك زيادة عدد مرات الشحن.
وأشار إلى أن للشركة حصة فى السوق المصرية تبلغ أكثر من 50%، كما تسعى لتطوير أعمالها لتتواكب مع آخر ما وصلت إليه المستويات العالمية، وأشاد بمستوى فريق عمل الشركة بمصر، والتى يعمل بها نحو 400 شخص.
وأوضح ألين أن الشركة تساهم حاليا فى الاستعدادات الجارية لتنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، “مصر المستقبل”، المقرر عقده بشرم الشيخ فى مارس المقبل، من خلال إرسال الدعوات وشحن الاحتياجات اللوجيستية للمؤتمر، كما ستقوم بعمل المتابعات اللازمة عقب المؤتمر مع المستثمرين فيما يخص المشروعات التى سيتم الاتفاق عليها، مؤكدا أنه سيشارك فى المؤتمر وسيلقى كلمة خلاله حول أهمية الاستثمار فى مصر.
ومن جانبه، أشار نور سليمان إلى أن الشركة لديها العديد من الخطط لتطوير أعمالها وزيادة أنشطتها بمصر خلال المرحلة المقبلة، حيث تتطلع للمشاركة فى مشروع تنمية منطقة قناة السويس، كما تستهدف الاستفادة من مركزها المطور بمطار القاهرة فى تقديم الخدمات اللوجيستية المطلوبة، وزيادة مساحته قريبا.
وكشف أن لديهم تعاونا مع البريد المصرى، وهناك اتفاق للتدريب ونقل التكنولوجيا والخبرة إليه، وسيعملون على زيادة هذا التعاون، فضلا عن سعيهم للمزيد من التعاون مع شركة مصر للطيران فى التوزيع إلى الدول الأفريقية.
هذا، وقد شدد وزير الاتصالات إلى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة فى دعم التجارة الإلكترونية بالتعاون مع البريد، مشيرا إلى أن العام الجارى سيشهد الاحتفال بمرور 150 عاما على تأسيس البريد المصرى، ومن ثم يتم السعى حاليا لتعزيز قدرات البريد بالتعاون مع الشركة فى مجال النقل اللوجيستى، لتصبح مصر مركزا لتوزيع المنتجات والخدمات فى المنطقة، مما يسهم فى تقديم نموذج متميز فى سوق وصناعة النقل الحديث.

اقرأ المزيد