الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرQNB الأهلى يساهم فى تمويل إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى بمحافظة المنيا

QNB الأهلى يساهم فى تمويل إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى بمحافظة المنيا

قام بنك QNB الأهلي، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، بالمساهمة في تمويل مدرسة إنشاء مدرسة الشيخ عيسى للتعليم الأساسي (إحدى المدارس بمحافظة المنيا بصعيد مصر) وهي المبادرة التي أسهم البنك من خلالها في إضافة 500 فرصة جديدة للتعليم في واحدة من أكثر المناطق احتياجا في مصر.
وتبرع QNB الأهلي لهذا المشروع، الذى يعتبر من أكبر مشروعات التنمية المجتمعية التي يسهم البنك في إنشائها، يأتي في إطار حرصه على دعم العملية التعليمية و إيمانا منه بأن الجيل الناشئ هم قادة المستقبل وبأن دوره لا يقتصر فقط على كونه من أكبر المؤسسات المالية العاملة بالسوق المصرية بل يتعداه ليصبح واحدا من المشاركين الفاعلين في تنمية المجتمعات المحلية على مستوى محافظات الجمهورية.
محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لبنك QNB الأهلي، قال “إن مجتمعنا اليوم يحتاج إلى تضافر جميع جهود المؤسسات الكبرى من أجل تحقيق نهضة شاملة للإنسان المصري وخاصة في المناطق الأكثر احتياجا و منها جنوب مصر”، مؤكدا أن QNB الأهلي بما له من دور كبير في النشاط المجتمعي لن يتوانى عن تقديم كافة أنواع المساعدة التي تهدف إلى تنمية مستدامة حقيقية وملموسة.
الجدير بالذكر أن تلك المدرسة تستوعب 500 طالب و طالبة في ثلاثة مراحل تعليمية (رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي) حيث تضم المدرسة 11 فصلا للتعليم الأساسي وفصلين لرياض الأطفال و6 فصول للمرحلة الابتدائية و3 للمرحلة الإعدادية، وقد استغرق تنفيذ المشروع 10 أشهر.
وقد أعرب الدكتور وليد أحمد، مدير التعليم الرسمي بمؤسسة مصر الخير، عن سعادته البالغة بالتعاون مع مؤسسة مالية بحجم QNB الأهلي في مشروع تعليمي ضخم يتيح مئات من الفرص التعليمية للطلاب في سن الإلزام بالمناطق المحرومة من خدمات التعليم، مؤكداً على أن مدرسة الشيخ عيسى بمحافظة المنيا هي أحد أبرز خطوات مشروع دعم 100 مدرسة في محافظات الصعيد.
وتأتى هذه المبادرة ضمن العديد من المبادرات الأخرى التي تهدف لمساعدة أكبر قدر من المؤسسات التعليمية في مصر.

اقرأ المزيد