السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

عاجلمحلب: نسبة الفقر فى مصر زادت بنسبة 26% والإرهاب أصبح صناعة منظمة

محلب: نسبة الفقر فى مصر زادت بنسبة 26% والإرهاب أصبح صناعة منظمة

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، إن فتح الملفات، التى تعوق التقدم، والقضاء علي الفقر، من أولويات الحكومة؛ مشيرًا إلى أن نسبة الفقر زادت، في المرحلة الحالية، بنسبة 26%.
وفي مؤتمر “المرأة المصرية 2030″، الذي عقد اليوم الأحد، قال محلب إن المؤتمر يهدف إلى احترام المرأة المصرية؛ بعد نجاحها في كل المهام الموكلة إليها، مرحبا في الوقت نفسه بالدكتور محمد يونس مؤسس بنك “جرامين”، والحائز على جائزة نوبل، لافتا إلى أنه قام بتجربة فريدة في القضاء علي الفقر.
وأضاف أن بنك ناصر من الممكن أن يستفيد من تجربة الدكتور محمد يونس؛ قائلًا: “أنا انتظر من المجتمع أن يقدر دور المرأة؛ كما أن المجتمع ينتظر من المرأة تغيير الفكر”.
وأكد أن الحكومة تعمل على إحداث نقلة حياتية فى مستوى معيشة الفقراء، فهناك صناعات متوطنة فى كل مكان فى جميع محافظات مصر، موضحا أن وزراء الاستثمار والصناعة يعملون على إنشاء مركز للصناعات الصغيرة والمتوسطة وتحديث هذه الصناعات وسيكون مقره بالمهندسين.
وتابع محلب “أن المرأة في الثلاينيات وصلت إلي مرحلة قيادة الطائرات، والآن أصبح لدينا المرأة الوزيرة والمحافظة، والأم التى تقدم الشهيد”.
وأوضح أن الدستور أكد ضرورة أن يكون هناك ما يقرب من 70 نائبة بالبرلمان المقبل، مشددا على أن المجتمع ينتظر من المرأة تغير المجتمع، قائلا إنها المتصدى الأول للعنف، فالإرهاب أصبح تجارة منظمة وصناعة متقدمة والمادة الخام الأولى لها هى الفقر والجهل.
وقال إن المرأة وتعليمها وتنويرها سيكون درعا حصينا لتأمين المجتمع من الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أن تعليم المرأة سيكون له دور كبير في التصدي لتلك الظاهرة.

اقرأ المزيد