الرئيسية تعليم شنايدر اليكتريك تتعاون مع IECD فى تطوير منظومة التعليم الفنى بمعهد «دون...

شنايدر اليكتريك تتعاون مع IECD فى تطوير منظومة التعليم الفنى بمعهد «دون بوسكو» العريق

أعلنت شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا عن اتمام المرحلة الأولى من برنامج “بذرة أمل”، البرنامج الطموح الذي يهدف لتطوير منظومة التعليم الفني بمعهد الدون بوسكو بالقاهرة والإسكندرية بالتعاون مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD.
يهدف البرنامج لرفع الوعي بأهمية التعليم الفني في السوق المحلي، من خلال تطوير مهارات التدريس لمُعلمي المعهد الفني العريق وتوفير المعامل والأجهزة الفنية للمعاهد المتخصصة في هذا المجال، خاصة في مجال الأعمال الكهربائية.
شهد افتتاح المرحلة الأولى بمقر معهد الدون بوسكو بالإسكندرية كلا من ألبير فوشيه، العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، والدون بشير مدير معهد الدون بوسكو بالإسكندرية، وباسكال فاليتي مدير مشروعات IECD في مصر، وأيمن بدوي رئيس الغرفة التجارية الفرنسية المصرية بالأسكندرية ومجموعة من رؤساء مجالس إدارات مصانع برج العرب.
يتألف برنامج “بذرة أمل” من 3 مراحل رئيسية، حيث شهد الافتتاح الانتهاء من المرحلة الأولى والتي تضمنت تحديث معامل التركيبات الكهربية المنزلية والتحكم الآلي بمعهد الدون بوسكو في كل من القاهرة والاسكندرية، بما يُمكّن 1200 طالب من طلاب المعهد و فنى كهرباء من خارج المعهد من خلال الدورات المسائية من الوصول لمستوى الاحترافية التي يوفرها المعهد للارتقاء بمستوى المهنة. من ناحية أخرى، يسعى البرنامج لتوفير فرص عمل للدارسين من خلال التواصل مع الشركات والمصانع بواسطة مكتب التوظيف الذى تم انشاءه داخل مقر المعهد لخدمات الخريجين.
ألبير فوشيه قال “إنّ مصر على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية الشاملة، وهو ما يتطلب تحقيق نهضة موازية لمنظومة التعليم الفني الذي أصبح من أهم العناصر التي تسهم في الوصول لهذا الهدف. انطلاقاً من ذلك، تمنح شنايدر اليكتريك اهتماماً كبيرا للتدريب والتعليم الفني خاصة في مجال الأعمال والتركيبات الكهربائية، إيماناً منا بأنّ الاستثمار في تطوير مهارات الشباب بشكل عام والتعليم الفني بشكل خاص يُعد استثماراً حقيقياً يُدر عوائد هائلة على المدى الطويل”.
وأضاف “ويأتي برنامج بذرة أمل للتأكيد على سعينا المستمر للتعاون مع كبرى المؤسسات والمنظمات الساعية لتبني رؤيتنا الطموحة في تطوير التعليم الفني الذي تحتاج إليه مصر أكثر من أي وقت مضى. يبدأ برنامج “بذرة أمل” في معهد الدون بوسكو، والذي يتمتع بتاريخ طويل يمتد لأكثر من 120 عاماً في مصر في تنمية فنيي الكهرباء في المجتمع المحلي. وبهذه المناسبة أشكر IECD على شراكته المثمرة معنا في إطلاق هذا البرنامج الذي سيعود بالفائدة على الجميع”.
يذكر أن معهد الدون بوسكو تأسس في مصر عام 1896 لخدمة طلاب المرحلة الثانوية الصناعية، ويضم العديد من الأقسام المتخصصة في مجالات الكهرباء والألكترونيات والخراطة واللحام وميكانيكا السيارات، وتشرف عليه خبرات وكفاءات متميزة في هذه المجالات.
الجدير بالذكر أن شركة شنايدر إلكتريك وIECD تعاونا معاً في إطلاق برنامج “بذرة أمل” منذ عدة سنوات، وحقق نجاحاً كبيراً في كل من لبنان والمغرب ونيجيريا، حيث يسعى البرنامج لمنح الدارسين فرصة ثمينة لاكتساب مهارات وخبرات تتماشى مع احتياجات سوق العمل، عن طريق رفع كفاءة المُعلمين من خلال برامج تدريبية مستمرة، والمساهمة في تحديث المناهج التعليمية والتدريبية في المعهد لتتواكب مع أحدث التطبيقات العالمية، وإقامة معامل تدريبية متطورة للدارسين. ففي لبنان وحدها استفاد من البرنامج 1300 طالب و90 مُعلم فني منذ بدايته وحتى الآن.
ويأتي برنامج “بذرة أمل” في إطار مجموعة من البرامج والمبادرات التي قامت شنايدر اليكتريك بإطلاقها ورعايتها في مصر كان آخرها برنامج “الكهربائي المحترف” الذي تعاونت من خلاله مع أكاديمية “ناس” في تدريب وتخريج مجموعة من فنيي الكهرباء طبقاً لأعلى معايير الأداء العالمية.

Exit mobile version