الأحد, أبريل 28, 2024

اخر الاخبار

حوادثالقضاء المصرى يحكم باعتبار حركة «حماس» منظمة إرهابية

القضاء المصرى يحكم باعتبار حركة «حماس» منظمة إرهابية

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم السبت، باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية وما يترتب على ذلك من آثار.
وكان المحامى الشهير د. سمير صبرى قد أقام دعوى ضد منظمة حماس بطلب الحكم باعتبارها منظمة إرهابية، لتورطها فى القيام بالعديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضى المصرية، وكذلك لتورطها فى اقتحام سجن وادى النطرون وتهريب أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والمشاركة فى قتل المتظاهرين فى ميدان التحرير وكان محددا للحكم جلسة اليوم .
والشهر الماضي قضت محكمة أخرى بحظر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، وإدراجتها أيضا كجماعة إرهابية.

وأوضحت المحكمة أنه ثبت يقينا بالمستندات ارتكاب هذه المنظمة لتفجيرات حصدت الارواح واتلفت منشات واستهدفت المدنيين ورجال القوات المسلحة ومنشاتها.
كما ثبت أن هذه الحركة تعمل لصالح تنظيم الإخوان الإرهابى وهى اعمال لاتعدو الا أن تكون أعمالا إجرامية لامحل لاعتبارها أعمالا ذات طابع سياسى أو حتى دينى بل تشكل جرائم جنائية يعاقب عليها القانون.
وقالت المحكمة أن نجاح الدولة فى المجال الأمنى يعنى فشل تلك الجماعات الإرهابية المارقة التى تسعى إلى إنهاك مؤسسات الدولة بدعمها للعمليات الارهابية فى كل أنحاء مصر ، فقيام منظمة حماس بالتخطيط للقيام بالعمليات الإرهابية داخل الأراضى المصرية وتمويلها وتدريب كوادرها ينبىء على أن منظمة حماس وجناحها العسكرى (كتائب القسام).
وتخلت عن قضيتها الأساسية فى مواجهة الاحتلال الاسرائيلى ودعم القضية الفلسطينية والتى أولتها مصر دعما ماديا ولوجستيا ، فضلا عن دماء الجنود المصريين التى سالت دفاعا عن الدوله الفلسطينية والشعب الفلسطينى الشقيق
وقالت المحكمة إنه أصبح هدف حماس الوحيد هو النيل من أمن مصر واستقرارها دعما منها لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابى.

اقرأ المزيد