الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

رياضةالزمالك يستهل مشواره فى الكونفدرالية بفوز سهل على رايون الرواندى بثلاثية

الزمالك يستهل مشواره فى الكونفدرالية بفوز سهل على رايون الرواندى بثلاثية

استهل فريق الزمالك مشواره في كأس الكونفدرالية الإفريقية بفوزه في مباراته الأولى تحت قيادة مدربه البرتغالي جيزوالدو فيريرا وتفوق 3-1 على ضيفه الرواندى رايون سبور في ذهاب الدور الثاني بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الأحد.
واستفاد الزمالك من ثنائية لأحمد عيد عبد الملك ومجهود فردي لأحمد توفيق ليتقدم 3-صفر في الشوط الأول في أول مباراة للفريق بعد سقوط 19 على الأقل من مشجعيه الشهر الماضي قبل مباراة بالدوري الممتاز وهو ما تسبب في توقف النشاط الكروي المحلي.
لكن رايون الذي أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول قلص الفارق عن طريق إيزاك موجانزا بعد أقل من عشر دقائق من الشوط الثاني وحاول الزمالك توسيع الفارق وسيطر على الكرة طويلا لكن دون أن يسجل.
وأقيمت المباراة في منتجع الجونة المطل على البحر الأحمر، وبدون حضور مشجعين، لكن الزمالك بدأ بقوة وتقدم بهدف من ركلة جزاء نفذها عيد عبد الملك في الدقيقة السادسة بعد سقوط زميله أيمن حفني.
وتوغل توفيق لاعب وسط الزمالك ودخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة أرضية اصطدمت بأحد مدافعي الفريق الزائر ودخلت المرمى في الدقيقة 38 قبل أن يقابل عبد الملك كرة عرضية من حازم إمام ويضعها برأسه في المرمى مع نهاية الشوط الأول.
يُذكر أن لقاء العودة سوف يقام في العاصمة الرواندية ياوندي في الأسبوع الأول من شهر إبريل المقبل.

اقرأ المزيد