السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

مصرسكان منشأة ناصر يطالبون محلب بمنع غلق المزلقانات التى يعتبرونها شريان حياتهم

سكان منشأة ناصر يطالبون محلب بمنع غلق المزلقانات التى يعتبرونها شريان حياتهم

رفض أهالي منشأة ناصر محاولة الحكومة غلق نحو 4 مزلقانات بالمنطقة التي يزيد تعداد سكانها عن 2 مليون نسمة، الأمر الذي أعتبره محمد عبد الحفيظ عطية المحامي بأنه يهدد مصالح المواطنين الحيوية واليومية، منددا بتلك الإجراءات التي من شأنها أن تغلق جميع مداخل المنطقة بأكملها.
وأكد محمد عبد الحفيظ أن هذه المزلقانات تعد المنفذ الحيوي للخروج والدخول إلى منشأة ناصر وأيضا الخروج لباقي منافذ البلد، فهي الشريان الحيوي للمنطقه، وغلقها يحبس هذا العدد الضخم من الأهالي، وكأن السكك الحديدية تقيم حاجزا بين المواطنين وبين حياتهم اليومية الطبيعية.
وأوضح ان القطار ماهو إلا قطار بضائع لا يمر سوى مرة واحدة كل يومين أو ثلاثة، ومن هنا فأن الصالح العام يتنافي مع ما تريده السكة الحديد من غلق لمنافذ المواطنين.
وطالب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بضرورة مراجعة هذا القرار التعسفي، مطالبا بتعيين حارس علي كل مزلقان يغلقه بسلسلة حديدية وجرس انذار من أجل تنبيه المارة حين يمر القطار، وبالتالي تلافي الإضرار بمصلحة المواطنين.
كما لفت إلى أن جميع المزلقانات الموجودة في منشأة ناصر لم تشهد أى حادث يذكر، مؤكدا أن كافة المواطنين بالمنطقة ينددون بالإجراءات الجائرة التى تحاول حبسهم وعزلهم عن قلب القاهرة.

اقرأ المزيد