السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

عاجل155 طائرة و150 ألف مقاتل يشاركون فى «عاصفة الحزم» وهروب جماعى للحوثيين...

155 طائرة و150 ألف مقاتل يشاركون فى «عاصفة الحزم» وهروب جماعى للحوثيين بصنعاء

قالت فضائية العربية إن 30 مقاتلة حربية إماراتية وصلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في عمليات «عاصفة الحزم» لإنهاء التواجد الحوثي المسلح في اليمن.


وأكدت مصادر لقناة العربية، أن هناك هروبا جماعيا للقوات التابعة للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، جنوب صنعاء نتيجة الغارات المكثفة التى شنها التحالف على مواقع لميليشيا الحوثيين ومواقع للحرس الجمهورى والقوات الموالية، فضلا عن تدمير مخازن أسلحة وقواعد عسكرية وجوية فى صنعاء
وتشارك كلا من السعودية بأكثر من 100 طائرة و150 ألف مقاتل ووحدات بحرية و 6 من الأردن و6 من المغرب و 3 من السودان و 15 الكويت و 15 البحرين و قطر بـ 10 طائرات مقاتلة .
وكانت 10 دول من ضمنها دول خليجية بدأت عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين حيث شنت طائرات التحالف غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وأخرى موالية لصالح في محافظات يمنية مختلفة.
ولم يتم إعلان أي خسائر بشرية ومادية رسميا أو تقديرات، لكن تقارير تحدثت عن تدمير 4 طائرات ودفاعات جوية حوثية، وأفادت مواقع تابعة للحوثيين إن 4 مدنيين قتلوا جراء قصف منزلهم بالقرب من معسكر الصباحة.

اقرأ المزيد