الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيا«تويتر» تتيح تطبيق Periscope لبث لقطات الفيديو الحية بشكل مباشر

«تويتر» تتيح تطبيق Periscope لبث لقطات الفيديو الحية بشكل مباشر

أطلقت شركة “تويتر” تطبيقا جديدا يدعى Periscope، يتيح للمستخدمين بث لقطات فيديو بشكل مباشر لمتابعيهم، وبالإمكان مشاركته مع الآخرين مدة تصل إلى 24 ساعة.


وهذا التطبيق جاء نتيجة استحواذ الشركة المطورة تطبيق Periscope في يناير الماضي، حيث عملت الشركة مع مطوري التطبيق على تطويره لأكثر من عام. ويسمح التطبيق أيضا مشاركة البث المباشر الخاص بهم مع متابعيهم على تويتر، وهناك أيضا خيار لتبادل بث خاص لأشخاص محدّدين.
وقالت تويتر، إن تطبيق بيرسكوب يعد أفضل طريقة لبث مقاطع الفيديو الحية، عبر الهاتف النقال أو الجهاز اللوحي، لمن تريد من متابعيك على تويتر، أو على الملأ، لافتة إلى أنه يمكن تنزيل التطبيق الخاص بمنصة آبل iOS والبدء في استكشاف مزايا البرنامج الجديد.
يتيح برنامج Periscope لصانعي البث الحيّ مشاركة تجاربهم ونقل ما يرونه أمامهم بشكل فوري إلى الآخرين. ما عليك سوى الضغط على زر، وسيتم إخطار متابعيك على تويتر فوراً بأنك أصبحت على الهواء مباشرة.
وسواءً كنت تشهد الخطوات الأولى التي يخطوها ابنك، أو أي حدثٍ آخر مهم يستحق البث، فإن Periscope يوفّر لك الجمهور، ويمنحك إمكانية مشاركة تجاربك ومشاهداتك مع الآخرين. تفتقر معظم أدوات البث المتوافرة اليوم على الأجهزة المحمولة إلى ميزة التفاعل مع الجمهور أثناء البث، بينما يتيح برنامج Periscope لأصحاب البث التواصل مباشرةً مع جمهورهم، والشعور بحضورهم، والتفاعل معهم.
فالبث الحيّ عبر Periscope هو أكثر بكثير من مجرد تسجيل فيديو عادي مع ضوءٍ أحمر يومض على الشاشة.
أمّا بالنسبة للمشاهدين، فإن Periscope يعزز حواسهم ويمنحهم أعيناً وآذاناً جديدة، ويمكنّهم من السفر حول العالم ورؤية تجارب الآخرين بعيونهم، لكن دون مغادرة أماكنهم. فعبر هذا التطبيق، سوف ترون ما يرون، وتسمعون ما يسمعون، وربما تشعرون بما يشعرون! ومشاهدة البث الحيّ ليس تجربة سلبية منفعلة كمشاهدة التلفزيون، إذ يستطيع المشاهدون في Periscope التفاعل مع صاحب البث الحيّ عبر إرسال رسائل تويتر إليه، والتعبير عن حبهم لما يرونه بلمس الشاشة لإرسال رسم “القلب” بألوان مختلفة.

اقرأ المزيد