الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانمبادرة «حلوة يا بلدى» تطلق مهرجان السياحة الرياضية فى مصر

مبادرة «حلوة يا بلدى» تطلق مهرجان السياحة الرياضية فى مصر

في إطار سعيها المستمر لتنشيط السياحة الداخلية، تطلق مبادرة” حلوة يا بلدي ” في عامها الثاني “مهرجان السياحة الرياضية” والذي يتم الاستعداد لتنظيمه بمقر نادى “سمارت كلوب” بالقرية الذكية بطريق مصر اسكندريه الصحراوى على مدى يومي 4 و 5 يونيو القادم.


وتضم فعاليات المهرجان السياحي الرياضي الكثير من الأنشطة المتنوعة التي يمكن للمشتركين والزائرين ممارستها، بمشاركة نخبة من الرعاة الرواد في مجال السياحة والرياضة، حيث سيتم تقديم العديد من الجوائز للفائزين في الأنشطة والمسابقات التي سيحفل بها المهرجان، ومن بينها تخفيضات هائلة على الرحلات والإقامة السياحية بمختلف محافظات مصر.
هالة سلامة مؤسس المبادرة، أكدت أن المبادرة تعد بمثابة حمله تسويقية لمفهوم السياحة الرياضية بهدف تشجيع المصريين للتعرف على بلادهم الجميلة.،
واضافت “نعمل عبر مبادرتنا هذا العام على نشر الوعي بشكل هام وهادف من السياحة التي لم تعد قاصرة على مشاهدة المعالم السياحية فقط، ولكن أيضا أصبحت ممارسة الأنشطة الرياضية جزءا لا يتجزاء منها، ومن هذا المنطلق كان من الضروري تشجيع الشباب على التجول داخل مصر مع ممارسة رياضة مفضلة لديهم، بل ويمكنهم من خلال السياحة التعرف على رياضات جديدة”.
وأوضحت أن مهرجان “السياحة الرياضية” هو محاولة لاستغلال طاقة الشباب بشكل إيجابي من أجل بناء مجتمع صحي، بالإضافة لتعريفهم بحضارة بلدهم والتقرب من الماضي لينطلقوا نحو مستقبل أفضل.
ومن خلال هذا المهرجان السياحي الرياضي سيتم توزيع دليل سياحي شامل لأشهر المناطق السياحية لممارسة مثل هذه الرياضات.
وشددت على أن نشر الوعي بأهمية تنشيط السياحة الرياضية الداخلية يعد هدفا ساميا يقتضى تكاتف الجهود ما بين الجهات الرسمية والمجتمع المدني بكل مؤسساته الفاعلة وكذلك كل العاملين في قطاع السياحة والرياضة للوصول بقطاع السياحة الداخلية بمستوى يؤهلها أن تكون أحد مصادر الدخل القومي الرئيسية.

اقرأ المزيد