السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

عاجلالأحزاب تطالب الحكومة بعدم إجراء انتخابات البرلمان خلال شهر رمضان أو بفترة...

الأحزاب تطالب الحكومة بعدم إجراء انتخابات البرلمان خلال شهر رمضان أو بفترة الامتحانات

أعلن مجلس الوزراء أنه خلال جلسة الحوار الثالثة، التى عقدها اليوم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، مع رؤساء الأحزاب، وممثلى القوى السياسية، لمناقشة قوانين الانتخابات، كانت هناك مطالبات بعدم إجراء الانتخابات أثناء الامتحانات، أو خلال شهر رمضان.


وأكد بيان لمجلس الوزراء قبل قليل، أنه تمت المطالبة بضرورة إقرار القانون بما يتفق مع الدستور، كما كانت هناك مطالبات بعدم تغيير المواد التى ثبت دستوريتها، ودارت مناقشات حول زيادة عدد مقاعد النواب، بين مؤيد ومعارض، والأمر نفسه بشأن القوائم الانتخابية.
وفي بداية الجلسة، قال محلب “لقد حرصت على أن أرسل رسالة هامة، وهي أن البلد بلدنا جميعًا، والوطن وطننًا، ولن يأخذ أحد الوطن مُنفردًا، وسنستمع للجميع، وسنصنع مُستقبلنا معًا”.
وتابع “لم أتدخل في أي شىء، والعلاقة معكم جميعًا وطيدة، وأننا سنستمع ونستفيد من كل الآراء، مؤكدًا أن اللجنة المُكلفة بإعداد القوانين ستعمل بأقصى جهد للانتهاء منها، وكلي أمل أن تبدأ الانتخابات قبل رمضان”، مضيفا “أتمنى أن يشهد العالم كله استكمال خريطة الطريق، حبث أن من سيرفع مصر ويضعها في مكانها هم أبناؤها، وليس غيرهم”.
وشدد محلب على أن هذه الحكومة أقسمت أنها لم ولن تتدخل في الانتخابات، ومن يدَعى أنني تدخلت في شيئ عليه أن يُواجهني، لافتا إلى أنه “فى الانتخابات الرئاسية الماضية، شهد الجميع بنزاهتها، أما في المستقبل، فسأكون أمينًا على إجراء انتخابات نزيهة، أٓعِد بأن يشهد لها العالم”.
واختتم حديثه، قائلًا “جئنا خُدامًا لهذا الشعب، لكل فرد متواجد داخله، وأهم شىء عندى أن يختار الشعب نوابه الذين يمثلونه بكل حرية”، موضحا “الشىء الوحيد الذي سأتدخل به هو إعداد مبنى مجلس النواب”، مُتمنيًا أن يكون هذا المجلس جوهرة في مصر، على حد تعبيره.

اقرأ المزيد