الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانجان تود يبحث فى مصر تنشيط السياحة المتبادلة باستخدام السيارات ودعم القيادة...

جان تود يبحث فى مصر تنشيط السياحة المتبادلة باستخدام السيارات ودعم القيادة الآمنة

وقع اليوم وزير السياحة خالد رامى، وإلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، والمستشار عادل عبد الباقى رئيس نادي السيارات والرحلات المصرى، بروتوكول تعاون لدعم سبل التعاون في مجال التدريب والأمان والسلامة بالإستفادة من إمكانيات المركز المصرى للقيادة الآمنة التابع لوزارة السياحة.
جاء ذلك على هامش زيارة جان تود رئيس الاتحاد الدولى للسيارات والسياحة (AIT/FIA)، إلى القاهرة، ولقائه بوزير السياحة لبحث سبل تنشيط السياحة المتبادلة بين دول العالم باستخدام السيارات.


وتأتى زيارة جان تود لمصر بهدف تفعيل وتعظيم دور نادي السيارات المصرى وأنشطته الفعالة في نشر التوعية المرورية والعمل على الحد من حوادث الطرق، والجهود المشتركة مع الحكومة في هذه المجالات الرامية لجعل الطرق آمنة في مصر.
وتعتبر هذه الزيارة بالغة الأهمية لمصر والتي يقوم بها المسئول الأول عن هذه الهيئة الدولية المرموقة التي تندرج في عضويتها 85 دولة حول العالم .
ويهدف البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم الخميس إلى التعاون لتهيئة الظروف والمناخ اللذين يحققان النمو لقضايا التدريب والأمان والسلامة على الطرق خدمة للمجتمع ودفعا ودعما للاقتصاد المصرى، وكذلك التعاون المشترك في خدمة المجتمع وتنمية مهارات أفراده.
وسوف يقوم نادي السيارات بتوظيف العضوية في الاتحادات الدولية لاستخدام إمكانياتها وخبراتها وخبرات مسئوليها في مختلف المجالات من أجل خدمة قضايا التدريب في مجالات الرياضات الموتورية المختلفة والقيادة العامة وتلك المتخصصة سواء في مجالات السياحة أو النقل وكذا من أجل مختلف إجراءات الأمن والحيطة والسلامة على الطرق.
ويختتم جان تود زيارته بالقاهرة بلقاء مع الأبطال والمتسابقين المصريين، حيث يبحث معهم سبل تشجيع ممارسة تلك الرياضة وتنميتها في مصر بشكل منظم تحت إشراف FIA بعيدا عن السباقات العشوائية التي تؤدي إلى الكثير من الحوادث والخسائر المالية والبشرية.
جدير بالذكر أن الاتحاد الدولى للسيارات لا يعتمد إلا رخص القيادة الرياضية بمختلف أنواعها الصادرة من الأندية الأعضاء في الاتحاد الدولي، والذي يمثله في مصر نادي السيارات والرحلات المصرى.

اقرأ المزيد