الإثنين, مايو 6, 2024

اخر الاخبار

عاجلالأمين العام لحزب الله يجدد هجومه على السعودية ويندد بـ«عاصفة الحزم»

الأمين العام لحزب الله يجدد هجومه على السعودية ويندد بـ«عاصفة الحزم»

جدد اليوم الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، رفضه وإدانته لما أسماه “العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وأهله”، لافتا إلى أن الهدف الحقيقي وراء الحرب هو استعادة واشنطن والرياض “وصايتهما” على اليمن.


وخلال مهرجان للتضامن مع اليمن في حضور عدد من الدبلوماسيين وحشد سياسي، استنكر نصر الله، عبر شاشة عملاقة، دعوى السعودية بأنها تشن العملية العسكرية دفاعاً عن عروبة اليمن، متسائلاً: “هل فوضت الشعوب العربية السعودية أن تشن حرباً على اليمن باسم العرب؟”.
وقال إن التهديد الحقيقي ضد الحرمين الشريفين والمقدسات الدينية في مكة يأتي من الفكر الوهابي بداخل السعودية ومن تنظيم “داعش” الذي دعا فور سيطرته على الموصل في يونيو الماضي لهدم الكعبة.
وأشار إلى رغبة “الوهابيين” السعوديين في هدم قبر النبي محمد عام 1926، ووقوف كل من مصر والهند (التي ضمت باكستان حينها) ضد ذلك ومنعه.
واستبعد نصر الله عودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى منصبه بعد هدوء الأوضاع في اليمن. وقال “لا يمكن لأي تسوية سياسية أن تعيد هادي رئيساً لليمن” مشككاً في كون هذا هدفاً حقيقياً للعملية العسكرية في اليمن.
وخاطب الحضور: “من واجبنا الإنساني والأخلاقي والديني أن نتخذ هذا الموقف، وكل أبناء الأمة عليهم أن يتخذوا الموقف المناسب، ونحن لن يمنعنا شيء، لا التهويل ولا التهديد من أن نواصل إعلاننا لموقف التنديد للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن”.
وأضاف نصر الله “حاولوا إعطاء الحرب بعدا طائفيا، بأنها حرب سنية شيعية، هذا عدوان سعودي على اليمن لأهداف سياسية. أكثر عنوان مضحك طرح خلال الأسابيع الماضية وهو عنوان الدفاع عن الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، اليمنيون يعشقون رسول الله وآل البيت. أقول لكم، نعم هناك تهديد للحرمين الشريفين من قبل “داعش”، كما أن الحرم النبوي في خطر من داخل السعودية والفكر والثقافة الوهابية، كتب التاريخ تشهد على ذلك”.

اقرأ المزيد