الأحد, مايو 26, 2024

اخر الاخبار

رياضةوزير الشباب والرياضة يكرم الفائزين بختام الموسم الثالث من بطولة «كوپا كوكاكولا»

وزير الشباب والرياضة يكرم الفائزين بختام الموسم الثالث من بطولة «كوپا كوكاكولا»

فوز فريق «المدينة» بطل قطاع الدلتا وحصوله على رحلة لمعسكر تدريبي فى ألمانيا.
خالد عبدالعزيز: التعاون مع القطاع الخاص بدعم خطة الوزارة فى تطوير الرياضة المصرية. 
وائل جمعة: سعدت كثيرا لحصولى على لقب سفير كوپا كوكاكولا للموسم الثالث على خطى «بيليه».
في إطار دعمها للشباب المصري الموهوب، اختتمت “كوكاكولا” مساء اليوم، الموسم الثالث من بطولة كوپا كوكاكولا بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وصخرة الكرة المصرية وائل جمعة، فضلاً عن لفيف من نجوم الكرة في مصر ووسائل الإعلام المختلفة.


تضمنت الاحتفالية إقامة 4 مباريات للفرق المتأهلة؛ حيث أسفرت عن فوز فريق «المدينة» بطل قطاع الدلتا، بالمركز الأول، ومن ثم سيشارك في معسكر تدريبي على مستوى عالٍ من الاحترافية بألمانيا.. هذا بالإضافة إلى لقاء مجموعة من أعضاء الجهاز الفني للفريق حامل اللقب والحاصل على كأس العالم 2014.
وقد أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بحضور نهائيات بطولة كوپا كوكاكولا، مؤكداً على أن هذه المبادرات ترتقي بمستوى الرياضة المصرية وتقوم بدورها في تطعيم الكرة المصرية بمواهب لم تحظى على فرصة الظهور.
وأشار عبد العزيز إلى أن التعاون بين القطاعين العام والخاص يدعم خطة الوزارة في تطوير الرياضة المصرية.
ومن جانبه، أكد عمر مندور، المدير العام لشركة كوكاكولا – مصر وليبيا واليمن و جنوب السودان، على أن الهدف الرئيسي من البطولة هو خلق جيل جديد من اللاعبين الموهوبين للوصول بمنتخب مصر إلى كأس العالم 2022، مضيفاً أن أحد الأهداف الإستراتيجية وراء إقامة بطولة كوپا كوكاكولا هو إعادة مصر إلى مصاف الدول العالمية على المستوى الرياضي.
وفي سياق متصل، أعرب وائل جمعة عن سعادته في المشاركة كسفير لبطولة كوپا كوكاكولا، وقال “شرف لي أن ألقب بصخرة الدفاع المصري، وأرى أن الفرصة التي تقدمها كوپا كوكاكولا للشباب تساهم في خلق أكثر من صخرة دفاع تعمل على رقي الكرة المصرية”.
وشدد جمعة على أن القطاع الرياضي في أمس الحاجة للموهوبين الشباب لكي يكونوا خلفاً لنا ويحققوا إنجازات أكبر بالوصول إلى كأس العالم 2022.
وتعد “كوپا كوكاكولا” هي إحدى أهم برامج كرة القدم التي تنظم على الصعيد العالمى للناشئين من عمر 13 و15 سنة حيث انطلق هذا البرنامج على الصعيد الدولي لأول مرة عام 1998 وظل منذ ذلك الحين ينظم بشكل فعّال في 61 دولة حول العالم بمشاركة أكثر من مليون لاعب، وتم إضافة مصر فى عام 2012 إلى قائمة الدول المشاركة.

 

 

بطولة كوبا كوكاكولا

اقرأ المزيد