الأربعاء, مايو 8, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيامايكروسوفت تعلن عن إنتهاء الدعم الفنى لبرنامج ويندوز 2003 فى 14 يوليو...

مايكروسوفت تعلن عن إنتهاء الدعم الفنى لبرنامج ويندوز 2003 فى 14 يوليو المقبل

أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية رسميا عن إنتهاء الدعم الفنى الذى تقدمه لبرنامج Windows Server 2003 إعتبارا من 14 يوليو القادم، وتم اختيار هذا التاريخ استناداً على سياسات مايكروسوفت لدعم دورة حياة البرمجيات التابعة لها، والتي تسمح بـمدة 5 سنوات من الدعم الممتد و5 سنوات من الدعم الأساسي.


وأكدت الشركة أنه لن يتم إجراء أي استثناء لهذه السياسة بالنسبة للبرنامج، وتعتبر هذه العملية إجراء طبيعى فى دورة حياة البرمجيات حيث توصي شركة مايكروسوفت لعملائها المستخدمين لهذه الخوادم بتخصيص ميزانية ليتمكنوا من الإنتقال على الفور إلى خوادم Windows Server 2012R2 أى Microsoft Azure لضمان استقرار العمل، والاستفادة من المميزات التقنية المتطورة.
وأوضحت الشركة أن عملاء مايكروسوفت الذين يستخدمون WS03 لن يتمكنوا من استقبال أى تحديثات أمنية أوتطويرات غير أمنية، وكذلك أى مساعدة فنية مدفوعة أو مجانية تتعلق بهذه الأنظمة، أو أى تحديث عبر الإنترنت لهذه الخوادم، وتعتبر هذه العملية إجراء طبيعى فى دورة حياة البرمجيات.
ويعتبر الانتقال من خوادم WS03 إلى الخوادم الجديدة يتيح للعملاء فرصة تحسين البنية التحتية وأداء التطبيق وزيادة الموثوقية وتحقيق مستويات أعلى من رضا المستخدمين، حيث تتم عملية الإنتقال إما إلى سحابة أو إلى أحدث إصدار R2 2012 Windows Server يمكن للعملاء ضمان أن لديهم إمكانية الوصول إلى أحدث الخصائص والمميزات وتكنولوجيا الابتكار.
وحذرت مايكروسوفت أنه بعد انتهاء تاريخ الدعم الفنى لبرنامج WS03 يمكن أن يعرض البيانات الثمينة التى يمتلكها العملاء وبيئة العمل للعديد من المخاطر، ومنها على سبيل المثال:
* المخاطر الأمنية: بيئة العمل غير المدعومة بالتحديثات تكون معرضة لكل أنواع المخاطر الأمنية، مع التزايد الواسع لأنشطة المخترقين والهاكرز، وبالتالى فإن أى ثغرات يتم اكتشافها لن يتم تغطيتها بشكل مناسب.
* مخاطر الإلتزام: حيث يعد انتهاك قانون الإلتزام مكلف ويمكن أن يعطل قدرة الشركة على القيام بأعمالها التجارية إن كل من لوائح PCI و HIPAA يتطلب من العملاء العمل بـأنظمة تشغيل لديها تصحيحات وتحديثات حالية.
* نفقات ملكية أكثر تكلفة: تنفق الشركات أموالا أكثر لدعم أنظمة قديمة لا تدعمها الشركة المنتجة.
ومن خلال خوادم Windows Server 2012 R2 يمكن للعميل تشغيل أعباء العمل الأكثر أهمية مع الخيارات القوية لاستعادة البيانات، ويمكن تحقيق نتائج ذات قيمة بشكل سريع مع مجموعة كبيرة من خيارات التخزين عالية الأداء وبتكلفة أقل وتسليم مبسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات المتعددة، ويمكن بناء ونشر وتشغيل ومراقبة التطبيقات في أماكن العمل وفي السحابة وتمكين المستخدمين من الوصول الآمن إلى موارد الشركة على الأجهزة التي يختارونها.
وتُمكن منصة Microsoft Azure العملاء من توسيع استثماراتهم في أماكن العمل إلى سحابة العامة والإختيار من بين خدمات البنية التحتية أو خدمات المنصة، وتوفير المرونة لاختيار أفضل الحلول لتلبية احتياجاتهم.
سكوت وودجيت، مدير تسويق المنتجات في شركة مايكروسوفت، قال: “تاريخ نهاية دعم WS03 يقترب بسرعة مما يجعل من المهم جدا بالنسبة للمنظمات للعمل الآن، ولقد تغير العالم منذ أن نشرت برنامج WS03 لأول مرة وسيقوم جورج فؤاد، مدير عام خدمات البنية التحتية لشركة لينك ديفيلوبمنت بـمساعدة عملائنا المشتركين على إضافة قيمة تجارية كبيرة لمنظمتهم عبر المساعدة في ترقيات إلى منصات أكثر حداثة سواء في مكان العمل أو في السحابة وتقليل عبء تكنولوجيا المعلومات”.

اقرأ المزيد