السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

عاجلحزب نتنياهو يستحوذ على 12 حقيبة فى تشكيلة الحكومة الإسرائيلية الجديدة

حزب نتنياهو يستحوذ على 12 حقيبة فى تشكيلة الحكومة الإسرائيلية الجديدة

كشفت صحيفة “جروزاليم بوست” العبرية عن ملامح تشكيلة الحكومة الجديدة المتوقع أن يعلن عنها بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي، قبل يوم الأربعاء المقبل، مؤكدة أن حزب “الليكود” سيحصل على 12 حقيبة، بينما سيحتفظ أفيجدور ليبرمان بحقيبة الخارجية.


وذكرت الصحيفة اليوم الخميس، إن نتنياهو التقى على مدى 5 ساعات حتى ساعات الفجر الأولى مع وزير الاقتصاد وزعيم حزب”البيت اليهودي” اليميني نفتالي بنيت.
وقد وافق نتنياهو على منح بنيت حقيبة التعليم مع الاحتفاظ بحقيبة شئون الشتات، وأن يحصل الرجل الثاني في الحزب أوري ارئيل على حقيبة الزراعة، في حين حصل اياليت شاكيد على حقيبة الثقافة والرياضة”.
ولفتت إلى أن “تقدما تم تحقيقه الأربعاء مع حزب “شاس”، بحيث قد يحصل رئيس الحزب آرييه درعي، على حقيبة الاقتصاد إضافة إلى حقيبة تطوير النقب والجليل”.
وأوضحت أن حزب “الليكود” اليميني، بقيادة نتنياهو، سيحصل على 12 حقيبة في الحكومة الجديدة، بما فيها حقائب وزارية مهمة مثل الدفاع، الداخلية، العدل، المواصلات، البنى التحتية، الطاقة والمياه، الأمن العام، الرفاه والخدمات الاجتماعية، الاتصالات، السياحة.
وذكرت أن الاتفاقين اللذين وقعا الليلة الماضية حزب “يهودوت هتوراه” اليميني موقع نائب وزير الصحة، في حين يحصل حزب “كلنا” الوسطي على حقائب المالية، البناء والإسكان، وحماية البيئة.

اقرأ المزيد