الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

سياراتأكاديمية جى تى نيسان بلايستيشن تطلق مسابقتها لدول شمال افريقيا من مدينة...

أكاديمية جى تى نيسان بلايستيشن تطلق مسابقتها لدول شمال افريقيا من مدينة شرم الشيخ

كشفت نيسان الشركة الرائدة فى انتاج السيارات فى العالم عن انطلاق المرحلة الاولى من مسابقة أكاديمية جي تي نيسان بلايستيشن لدول شمال افريقيا من مدينة شرم الشيخ بمصر فى اولى خطوات المنافسة على لقب بطل سباق السيارات (جران توريزمو 6)، وهى المسابقة التى تعتمد على نقل هواة العاب الكمبيوتر (البلايستيشن) من العالم الافتراضى الى ان يصبحوا متسابقين حقيقيين ومحترفين فى سباق سيارات.


تعقد المسابقة على 3 مستويات من التصفيات فى بلدان شمال افريقيا، حيث تبدأ من مصر نهاية ابريل، وفى المغرب والجزائر فى الاسبوع الاول من مايو، والمتأهلين للنهائيات سيقيمون فى معسكر بانجلترا قبل التنافس على الجائزة الكبرى فى السباق النهائى بدبى.
اقيمت مسابقة أكاديمية جي تي اول مرة عام 2008، حين شجعت الملايين من هواة ألعاب الكمبيوتر للمنافسة على الجائزة التي تغير حياتهم ليصبحون سائقين سيارات فى سباق رياضي محترف. وحظيا أبطال اكاديمية جي تي السابقين لوكاس أوردونيز وجان ماردنبوروبنجاح كبير كسائقي سباق محترفين مما أهلهم ان ينافسوا في شهر يونيو القادم كفريق نيسان في قمة سباقات السيارات، في مستوى LM P1 بسباق “لي مانز 24 ساعة” الشهير.
وتعد تلك الخطوة فى حياة هولاء الابطال خير مثال على أن الفوز بجائزة أكاديمية جي تيهو فرصة حقيقية لإطلاق حلمهم للمستقبل كسائقو لسيارات السباق.
تبدأ تصفيات أكاديمية جي تي لشمال إفريقيا اليوم الخميس من مصر بمناطق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة مرورا بالمعادى ومصر الجديدة وبعض الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ومدينة الاسكندرية والجيزة وتنتهى التصفيات فى مصر يوم 20 مايو وبالتزامن مع اطلاقها فى الاسبوع الاول من مايو تنطلق المسابقة فى المغرب والجزائر وتنتهى فى الاسبوع الثانى من مايو.
يتنافس المتسابقون من خلال مقصورات سباق متميزة تم تصميمها خصيصا من قبل نيسان واكاديمية “جى تى” لخوض المنافسات باحترافية ومهارة وسيتم وضعها فى نقاط السباق المحددة بالمراكز التجارية والجامعات بمصر والمغرب والجزائر. وتضمن تلك المنصات منافسة حقيقية ومشتعلة بين الطموحين للاحتراف في مجال سباق السيارات ليكونوا الأسرع حول مضمار السباق الافتراضي في لعبة “جران توريزمو 6” على أجهزة سوني بلايستيشن.
بعد انتهاء المرحلة الاولى من التصفيات نهاية مايو سيصعد 20 فائزا ليتأهلون لنهائيات شمال إفريقيا التي ستعقد في القاهرة في 21 يونيو، ومن ثم يتعرضون لاختبارات لياقة بدنية، كما سيتم اختبار مهاراتهم في القيادة على سيارات حقيقية وافتراضية، وسيتم اختيار افضل 6 متاسبقين ممن نجحوا فى اجتياز تلك الاختبارات للسفر إلى معسكر السباق بمضمار سيلفرستون العالمي الشهير بانجلترا ليقومون بالتنافس ضمن أفضل وأنجح المتسابقين حول العالم للوصول إلى حلم الحصول على الجائزة الكبرى، عبر المشاركة والفوز في سباق دبي 24 ساعة.
وتقدم نيسان الفرصة للفائز بسباق دبى الاستمرار فى العمل معها كقائد سباق محترف.. ويذكر أن مدة التصفيات هى6 أسابيع في 12 موقعا مرورا بالعديد من البلدان.

 

 

نيسان بلايستيشن

 

 

اقرأ المزيد