السبت, يوليو 27, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرة«الصحة» تغلق 1109 منشآت طبية خاصة بسبب المخالفات فى 21 محافظة بمصر

«الصحة» تغلق 1109 منشآت طبية خاصة بسبب المخالفات فى 21 محافظة بمصر

أعلنت وزارة الصحة عن إغلاق 1109 منشآت طبية في 21 محافظة بمصر خلال الربع الأول من العام الجارى لوجود مخالفات بها.
يأتى ذلك في إطار استعادة الدور الرقابي لوزارة الصحة عبر الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص وإدارات العلاج الحر بالمحافظات المصرية، من أجل توفير خدمة علاجية تليق بالمواطن.
وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن “من أسباب قرارات الغلق، عدم وجود ترخيص للمنشآت الطبية، ونقص التجهيزات، وعدم تطبيق برنامج مكافحة العدوى وتقديم خدمات طبية لا يشملها الترخيص الأصلي للمكان”.
وأكد البيان أن الوزارة وجهت إنذارا للمنشأة الطبية ومنحتها مهلة محددة لحين زوال أسباب الغلق، وتلافي أوجه القصور والمخالفات، وبعدها ستوجه حملة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص للتفتيش عليها والتأكد من تلافي المخالفات السابقة، وحال التأكد من عدم تلافى المخالفات يتم إصدار قرار بالغلق.
وأشار إلى أن محافظة البحيرة جاءت في مقدمة المحافظات التي أغلقت بها منشآت طبية خاصة بلغت 207 منشآت، تلتها كل من محافظة الدقهلية بـ125 منشأة والقليوبية بـ125 منشأة أيضًا، ثم محافظة المنيا بـ117 منشأة، تلتها القاهرة بـ113 منشأة، وبنى سويف 96 منشأة، الجيزة 86 منشأة، الشرقية 75 منشأة، دمياط 43 منشأة، أسيوط 29 منشأة، الفيوم 26 منشأة.
وفي الغربية 18 منشأة، سوهاج 14 منشأة، البحر الأحمر 14 منشأة، مرسى مطروح 7 منشآت، الإسماعيلية 4 منشآت، الوادى الجديد 4 منشآت، والأقصر 3 منشآت، كما أغلقت منشأة طبية خاصة بكل من محافظات قنا والمنوفية وجنوب سيناء، بينما لم تغلق أي منشآت بمحافظات شمال سيناء وأسوان والإسكندرية والسويس وكفر الشيخ.

اقرأ المزيد