السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونبمشاركة 10 دول.. ندوات عن المهرجانات والفعاليات الفنية الاوروبية فى «ساحة روابط»

بمشاركة 10 دول.. ندوات عن المهرجانات والفعاليات الفنية الاوروبية فى «ساحة روابط»

تنظم شبكة معاهد الاتحاد الاوروبي الوطنية للثقافة (اوينك) بالتعاون مع تاون هاوس جاليري سلسلة من اللقاءات والندوات والعروض الخاصة بالمهرجانات الفنية والثقافية في أوروبا بساحة روابط بوسط القاهرة.
وتهدف هذه اللقاءات، التي انطلقت منذ الشهر الماضي وتستمر خلال مايو الجاري، إلى نقل وتبادل الخبرات فى مجال تنظيم الاحتفالات الفنية والقاء الضوء على الترتيبات اللازمة من اجل تحقيق مهرجانات رفيعة المستوى.
ويقدم الأثنين المقبل المنتدى الثقافي النمساوي بالقاهرة ويرنر سكريمف، المخرج الفنى والمدير التنفيذى المسئول عن المهرجان العالمى للعروض الحية ومسرح العرائس La Strada Graz، وهو ايضا احد مؤسسى الشبكة الاوروبية للابداع الفنى فى الاماكن العامة IN SITU.
La Strada Graz هو مهرجان سنوى عالمى سينطلق في شوارع مدينة جراتس بالنمسا للمرة الـ18 هذا العام من 31 يوليو الى 8 اغسطس لينقل اروع العروض العالمية الفنية من خلال مشاركة عدد من الفنانين من جنوب أمريكا، كندا، هنغاريا، سويسرا، هولاندا، اسبانيا، فرنسا، المانيا وايطاليا.
كما يقدم المعهد الثقافي الإيطالي سيلفيا بوترولي، المدير الفني لمهرجان Santarcangelo Festival.
وقد بدأ مهرجان Santarcangelo Festival فعالياته منذ عام 1971 وهو يهدف على التأكيد على أهمية فن المسرح الاجتماعى والسياسى.. ويقام المهرجان فى بلدة سانتاركانجيلو دى رومانيا بايطاليا وسيمتد من 10 إلى 19 يوليو القادم.

 

 

La Strada

اقرأ المزيد