الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

عاجل«حصر أموال الإخوان» تشرح ملابسات التحفظ على أموال «أبو تريكة»

«حصر أموال الإخوان» تشرح ملابسات التحفظ على أموال «أبو تريكة»

صرح المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، فى بيان عن لجنة التحفظ برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، أن شركة السياحة المملوكة للاعب الأهلى السابق محمد أبو تريكة أسسها قيادات إخوانية إلى جانب اللاعب.
وأفاد المستشار أبو الفتوح خلال البيان، أنه فى إطار ما تناولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى حول التحفظ على “شركة أصحاب تورز للسياحة” ومقرها الجيزة وفرعها بالإسكندرية فإن اللجنة تؤكد على الحقائق الآتية:
أن مدير الشركة ويدعى أنس محمد عمر القاضى، هو أحد العناصر الإخوانية الإجرامية ومحبوس حالياً على ذمة القضية رقم 14275 لسنة 2014 إدارى الدخيلة، ومتهم فى الجناية رقم 171 لسنة 2013 جنايات باب شرق “أعمال عدائية ضد الدولة” مما يتبين منه تسرب أموال الشركة لتمويل بعض العمليات الإرهابية.
وإن التحفظ على هذه الشركة جاء تنفيذاً للحكم القضائى الصادر فى هذا الشأن وأيضاً تنفيذاً لأمر قاضى التنفيذ بالتحفظ على الشركة ومالكيها.
ولفتت إلى أن أبو تريكة تقدم بتظلم إلى اللجنة سيتم بحثه والفصل فيه ضمن باقى تظلمات الشركات والأشخاص المتحفظ عليهم.
خامساً: تؤكد اللجنة أنها تلتزم بسيادة القانون وتنفذ أحكام القضاء بغض النظر عن أسماء ومسميات المنفذ عليهم فالجميع أمام القانون سواء.
شمل قرار التحفظ على أموال محمد أبو تريكة، حساباته السرية بجميع البنوك وجميع الأسهم التى يمتلكها بالبنوك والشركات، وذلك لحين التأكد من عدم انتمائه لجماعة الإخوان.

اقرأ المزيد