الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

عاجلوزير التموين يؤكد بدء تراجع أسعار الخضر والفاكهة والعودة لمستوياتها خلال أيام

وزير التموين يؤكد بدء تراجع أسعار الخضر والفاكهة والعودة لمستوياتها خلال أيام

أعلن وزير التموين المصري، الدكتور خالد حنفى، بدء انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة فى الأسواق، وأنها سوف تعود تدريجيا إلى مستوياتها الطبيعية خلال الأيام القليلة المقبلة نتيجة بدء طرح المحصول الجديد من الخضر والفاكهة.
وأكد الوزير أن السبب فى ارتفاع أسعار بعض الخضراوات والفاكهة خلال الفترة الحالية أنها بين “عروتين” وهى الزراعة الصيفية واالنيلية، وذلك يحدث كل عام ما بين العروتين.
وخلال الجولة التى قام بها اليوم السبت، بالأسواق فى محافطة الإسكندرية، قال حنفي إن أسعار أغلب السلع الغذائية فى مصر مستقرة وأن هناك ثباتا فى أسعار الأرز والسكر وأغلب البقوليات والزيت والبيض مقارنة بأسعارها فى العام الماضى.
ولفت إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية، ومن خلال السيارات المتنقلة المبردة التى تحمل السلع الغذائية وتجوب المناطق السكانية المزدحمة، وذلك بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل إلى 25% بهدف التيسير على المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم من السلع.
وتابع “بالإضافة تكثيف المعروض من اللحوم فى هذه المنافذ بأسعار تبدأ من 40 جنيها للكيلو للحوم السودانية الطازجة، وتصل إلى 57 جنيها للحوم البلدية ومن عدة مناشئ مختلفة”.
كما تأكد وزير التموين من بدء انخفاض أسعار الخضر والفاكهة، وذلك خلال مروره على مخابز ومحلات بقالة تموينية للاطمئنان على توافر الخبز والسلع التموينية، بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية.

اقرأ المزيد