الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

عاجلمحلب يأمر بإحالة واقعة انقطاع البث التليفزيونى بماسبيرو للنيابة العامة

محلب يأمر بإحالة واقعة انقطاع البث التليفزيونى بماسبيرو للنيابة العامة

كلف رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، بإحالة ما حدث من انقطاع التيار الكهربائى الذي أدى لتوقف البث عن القنوات التليفزيونية، إلى النيابة العامة.
وكان البث قد إنقطع بعد عصر اليوم عن القناة الأولى الفضائية والقناة المصرية الفضائية ومجموعة قنوات النيل بشكل مفاجئ، بسبب انقطاع التيار الكهربائى، مما أدى إلى توقف بث القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية لنحو 30 دقيقة على الأقل.
ومن جانبه، أكد محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن مبنى ماسبيرو مؤمن من 3 محطات محولات، إضافة إلى وجود 3 موزعات كهرباء، و4 لوحات حلقية، مشيرا إلى أن أحمال مبنى ماسبيرو كلها فى حدود 5 ميجا وات.
وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، قال اليماني أن المبنى الجديد لماسبيرو لم ينقطع عنه الكهرباء وانحصر العطل فى المبنى القديم، منوها إلى أنه حتى المبانى المحيطة بأكملها كانت بها كهرباء إذ كان هناك خلل داخلى فى داخل المبنى.
وأقر المتحدث بأن المعلومات التى توجد لديه تشير إلى حدوث تذبذب فى الكهرباء ما أدى إلى حدوث فصل لأحد المغذيات للمبنى، قائلا “يجرى حاليا تحقيق حول الواقعة لأن الشاحن الرئيسى اللى المفروض يعمل فى خلال ثوان حدث به عطل تسبب فى وقوع انقطاع الكهرباء”.

اقرأ المزيد