الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

حوادثحيثيات حكم إعدام المرشد العام لجماعة الإخوان و13 آخرين بقضية «غرفة عمليات...

حيثيات حكم إعدام المرشد العام لجماعة الإخوان و13 آخرين بقضية «غرفة عمليات رابعة»

حصلت بوابة “لحظة نيوز”على حيثيات حكم محكمة جنايات القاهرة، في قضية “غرفة عمليات رابعة” التي عوقب فيها مرشد جماعة الإخوان محمد بديع و 13 آخرين بالإعدام، والسجن المؤبد لـ37 متهما آخرين.

وقالت حيثيات الحكم، الذي صدر برئاسة  المستشار محمد ناجي شحاتة، إن المحكمة لا تلقى بالاً إلى إنكار المتهمين للتهمة المسندة إليهم بحسبانه وسيلة من وسائل الدفاع قصدوا منها الإفلات مما جنته أياديهم على غير سند من الواقع أو صحيح القانون ومن ثم لا تعول عليه المحكمة.

وأكدت أن الدفع ببطلان أذون النيابة العامة لابتنائها على تحريات غير جدية ولكونها أنصبت على جرائم مستقبلية فضلاً عن استحالة التحريات على سرد الجرائم غير صحيحة، أن الثابت من مطالعة محضر التحريات الذي سطره الضابط محمد مصطفى خليل بقطاع الأمن الوطني والمؤرخ 15 اغسطس 2013، أنه دّون فيه ما توصلت إليه تحرياته السرية.

والذي بين فيه أشخاص المتهمين وأدوار قيادتهم والهدف الذي سعوا إليه باتفاقهم على قلب دستور الدولة وشكل حكومتها بالقوة وإشاعة الفوضى بالبلاد واقتحام المنشآت الخاصة بسلطات الدولة ومنعها من ممارسة أعمالها بالقوة وإلقاء القبض على رموز الدولة وقادتها ممثلين في رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وعدد من قضاتها ومحاكمتهم.

وأضافت الحيثيات أن ما دفع به الدفاع من دفع بتلفيق الاتهام وكيديته فإنه مردود عليه بأنه دفاع موضوعي لا يستوجب رداً ولا تلزم المحكمة معه بمتابعة ما آثاره الدفاع في كل مناحيه والرد استقلالاً على كل شبهة تثار فيه.

وتابعت “ولما كانت المحكمة قد اطمأنت لأدلة الثبوت في الدعوى فإن ذلك حسبها كي تطرح جميع الاعتبارات التي ساقها الدفاع لحملها على عدم الأخذ به وتضرب عنه صفحاً”.

اقرأ المزيد