السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

منوعاتالمغامر المصرى عمر سمره يحقق لقب عالمى فى تحدى «الجراند سلام»

المغامر المصرى عمر سمره يحقق لقب عالمى فى تحدى «الجراند سلام»

قام البنك التجاري الدولي- مصر، بدعم المغامر عمر سمره في رحلته للحصول على لقب عالمي كأول مصري يجتاز تحدي “مغامرة الجراند سلام”، ليصبح واحداً من 40 شخص في التاريخ استطاعوا تحقيق هذا التحدي. وقد رفع سمرة علم مصر وعلم البنك التجاري الدولي على القطب الشمالي تتويجاً لنجاحه العالمي.
وتمثل شراكة البنك التجاري الدولي – مصر مع سمره، والتي بدأت في ديسمبر 2014، ريادة البنك في تنمية قدرات الشباب الطموح وأهمية توفير الدعم اللازم لهم، فشباب اليوم هم قادة وبناة المستقبل وهم من سيرتقون بالاقتصاد القومي وتحقيق الازدهار في مصر.
هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المٍنتدب للبنك التجاري، قال “إن البنك التجاري الدولي – باعتباره من أعرق البنوك المصرية – كان وما زال يمارس مسئوليته تجاه دعم واتاحة الفرص امام المواهب الشابة الواعدة لتمكينهم من اداء دورهم في بناء مصر المستقبل”. وأضاف “ان ذلك يعتبر جوهر التنمية المجتمعية على جميع الاصعدة، وينبغي علينا جميعاً ان نستثمر في شبابنا المصري الموهوب، ونعترف بأنهم القوة الحقيقية لرفع شأن البلاد”.
واستطاع سمره تحقيق اللقب العالمي بعد قطع مسافة 111 كيلومتر، وتزلج “الدرجة الاخيرة” إلى القطب الشمالي، والذي يقع في منتصف المحيط الشمالي المتجمد، ليُنهي بذلك أخر مرحلة من تحدي “مغامرة الجراند سلام” والذي يعني تسلق القمم السبع، بالإضافة للتزلج إلى القطبين الجنوبي والشمالي.
وكان سمره قد أكمل تحدي القمم السبع في يونيو 2013، ثم نجح بعدها في تزلج “الدرجة الاخيرة” إلى القطب الجنوبي في نهاية ديسمبر 2014 بعد ان قطع 111 كم في 14 يوم بقارة انتاركتيكا القطبية.

 

 

سمرة وهشام

اقرأ المزيد