الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونوفاة الفنان الكوميدى حسن مصطفى عن عمر يناهز 81 عاما‎ بعد صراع...

وفاة الفنان الكوميدى حسن مصطفى عن عمر يناهز 81 عاما‎ بعد صراع مع المرض

توفي صباح اليوم الثلاثاء الفنان حسن مصطفى، عن عمر ناهز 81 عاما بمستشفى الأنجلو بمصر بعد صراع مع المرض، وستشيع الجنازة عصرا من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.
كان الفنان القدير قد تعرض لأزمة صحية منذ أكثر من أسبوعين وبعد أن تحسنت حالته وافته المنية صباح اليوم، وأعلنت أبنته نجلاء نبأ وفاته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ونشرت صورة لوالدها قائلة: “فقدت أغلى الناس، في الجنة يا حبيبي”.
وكان الفنان حسن مصطفى قد عانى مؤخراً من عدة أزمات صحية دخل على اثرها لغرفة العناية المركزة، قبل أن تتدهور حالته الصحية وتخرج شائعات وفاته، وهو ما نفته وقتها زوجته الفنانة ميمي جمال.
يذكر أن الكوميديان الكبير قدم عدد كبير من الأعمال التي علقت في أذهان الجمهور منها: مسرحيات “مدرسة المشاغبين”، “العيال كبرت”، “سيدتي الجميلة”، “الواد الجن”، “الكدابين قوي”، “دو ري مي فاصوليا”.
كما قدم العديد من الأدوار السينمائية، من أبرزها: “مطاردة غرامية”، “الزواج على الطريقة الحديثة”، “عفريت مراتي”، “نص ساعة جواز”، أضواء المدينة”، “الرجل الذي عطس”، “فيفا زالاطا”، “مولد يا دنيا”، “غريب في بيتي”، و”يوميات نائب في الأرياف”.
وشارك أيضًا في العديد من المسلسلات التليفزيونية، أبرزها: “رأفت الهجان”، “أهلاً بالسكان”، “بكيزة وزغول”، “أنا وأنت وبابا في المشمش”، “ترويض الشرسة”، “يوميات ونيس”، “عباس الأبيض في اليوم الأسود”، “يتربى في عزو”.
ولد حسن مصطفى في 26 يونيو عام 1933 بالقاهرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957، وتزوج من الفنانة ميمي جمال في 26 يونيو 1966، وأنجب منها ابنتين.

اقرأ المزيد