الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

عاجلتيار «إصلاح الوفد» يحدد 4 شروط ﻹنهاء أزمة الحزب المتصاعدة

تيار «إصلاح الوفد» يحدد 4 شروط ﻹنهاء أزمة الحزب المتصاعدة

أصدر تيار “إصلاح الوفد” بيانا، اليوم الاثنين، وضع فيه عدة شروط للخروج من اﻷزمة، التى تجددت داخل حزب الوفد بعد تعيين الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، 5 شخصيات فقط من تيار اﻹصلاح بالهيئة العليا.
واشترط تيار الإصلاح لتفعيل المصالحة عودة جميع من أقصاهم الحزب فورا، وبدون شروط مسبقة أو عرض على أية لجان.
وثانى شروط تيار اﻹصلاح هو تحديد جدول زمنى وآليات واضحة لعمل اللجنة المشتركة برئاسة سكرتير عام الحزب للاتفاق على المبادئ الأساسية فى اللائحة الجديدة للحزب، وأهمها أن تشكل جميع مؤسسات الحزب من أعضاء منتخبين، واشترط ثالثا تحديد فترة انتقالية بها ينتخب الهيئة العليا ورئيس الحزب بعدها.
أما الشرط الرابع فيخص الجمعية العمومية للحزب، حيث طالب تيار اﻹصلاح بمراجعة تشكيلها بواسطة اللجنة المشتركة بينه وسكرتير عام الحزب، لإعادة من استبعد منها وحذف من أضيف إليها دون حق، وفقا للبيان.
وأضاف البيان أن التيار مستمر فى التواصل مع الوفديين فى كل المحافظات؛ لتجميع كل أعضاء الحزب على ثوابته، مؤكدا أن الإصلاح المطلوب في حزب الوفد منظومة متكاملة لا تختزل فى ضم بعض أعضاء التيار فى الهيئة العليا ولا بالأقوال المرسلة وإبداء النوايا الطيبة.
وكان حزب الوفد قد أصدر بيانا بالأمس تحدث فيه عن ضم 7 من تيار الإصلاح إلى الهيئة العليا، وعرض عودة المفصولين على لجنة النظام بالحزب، والترحيب بمقترحات تيار الإصلاح فيما يخص لائحة جديدة للنظام الداخلى، مع الاحتكام إلى القضاء فى شأن الخلل فى تشكيل الجمعية العمومية للحزب.

اقرأ المزيد