الجمعة, مايو 10, 2024

اخر الاخبار

عاجلالشرطة الأمريكية تقتل 385 شخصا خلال 5 أشهر فى 2015

الشرطة الأمريكية تقتل 385 شخصا خلال 5 أشهر فى 2015

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، إن الشرطة الأمريكية قتلت بالرصاص 385 شخصا منذ مطلع العام الجاري وحتى يوم الجمعة الماضي، حيث يزيد هذا المعدل مرتين عما سجلته الحكومة الاتحادية على مدار العشر سنوات الأخيرة وهو إحصاء يعترف مسئولون بأنه غير كامل.
ويعتمد هذا التحليل على بيانات تجمعها الصحيفة الأمريكية عن كل من قتلوا برصاص الشرطة في 2015 بالإضافة إلى كل رجال الشرطة الذين قتلوا بالرصاص أثناء الخدمة.
ويأتي تحليل “واشنطن بوست” في الوقت الذي يحتدم فيه نقاش عام بشأن استخدام الشرطة للقوة القاتلة ولاسيما ضد الأقليات.
وتظهر سجلات مكتب التحقيقات الاتحادي على مدى العشر سنوات الأخيرة مقتل نحو 400 شخص برصاص الشرطة سنويا أي بمعدل 1.1 حالة وفاة يوميا.
ولكن تحليل الصحيفة يشير إلى إن عدد القتلى يوميا في 2015 اقترب من 2.6 شخص، وقالت إنه بهذا المعدل ستقتل الشرطة نحو 1000 شخص بحلول نهاية العام.
وأظهر التحليل أن نحو نصف الضحايا كانوا من البيض ونصفهم من الأقليات. وكان ثلثا القتلى العزل من السود أو من المنحدرين من أصول لاتينية. وبناء على أرقام الإحصاء للمناطق التي وقعت فيها عمليات القتل، قُتل السود بمعدل يزيد ثلاث مرات عن البيض أو الأقليات الأخرى.
وتراوحت أعمار الضحايا بين 16 و83 عاما.. وكان أكثر من 80% منهم مسلحين بأشياء يحتمل أن تكون قاتلة ومعظمها بنادق، وتم وصف 92% من الضحايا بأنهم مختلون عقليا.

اقرأ المزيد