الرئيسية تقارير زيت زيتون مصرى يحصد 3 جوائز وشهادات للجودة من 3 مسابقات عالمية

زيت زيتون مصرى يحصد 3 جوائز وشهادات للجودة من 3 مسابقات عالمية

حصدت وادي فوود، الشركة الرائدة في قطاع الصناعات الزراعية والغذائية الطبيعية في مصر، مؤخرا 5 شهادات وجوائز عالمية للجودة من ثلاثة مسابقات دولية، وهى المسابقة الدولية السنوية التي أقامتها وكالة (AVPA) في باريس، ومسابقة نيويورك الدولية لزيت الزيتون (NYIOOC)، ومسابقة BIOpress في ألمانيا، حيث تمكن زيت زيتون وادي فوود من تحقيق مكانة متقدمة بين أفضل 25 شركة على مستوى العالم.
خليل نصر الله، المدير التنفيذي لشركة وادي فوود، قال “إن حصول زيت زيتون وادى فوود في المسابقات العالمية المتخصصة هو أكثر من مجرد تكريم بالنسبة لنا، حيث يضع هذا الفوز المزيد من المسئولية على عاتقنا لكي نستكمل مسيرة النجاح التي بدأناها منذ ما يقرب من ثلاث عقود في مصر. فعلى مدار هذه السنوات الطويلة نجحت وادي فوود في تقديم منتجات غذائية عالية الجودة”.
وأضاف “وبالرغم من أننا قد لا تكون أكبر منتج في السوق ولكننا بالتأكيد نجحنا في وضع معايير هذه الصناعة. نحن فخورون بالمسئولية التي نحملها تجاه أنفسنا والمستهلكين وغيرنا من المصنعين والسوق المصري ككل”.
وقد أشادت لجنة تحكيم مسابقة AVPA بالتجانس الاستثنائي والمستوى المرتفع لزيت زيتون وادي فوود، كما أشارت بشكل خاص لرائحته المتميزة ومذاقه الرائع. وتقوم وادي فوود بإنتاج زيت الزيتون في السوق المحلي، ويُعد هو زيت الزيتون المصري الوحيد الذي يحصل على جوائز AVPA العالمية لمرتين خلال 3 سنوات، وهو ما يضع منتجات وادي فوود الغذائية في مكانة متقدمة ضمن أفضل أنواع زيت الزيتون البكر في العالم.
وخلال مشاركتها في المسابقة الدولية السنوية لوكالة (AVPA) لعام 2014، حصلت وادي فوود على شهادتين للجودة لزيت Shemalali البكر فائق النقاء، وزيت Arbequeeni، حيث حصلا على جائزتي Gourmet de Bronze وDiplôme Produit Gourmet في فئتي الزيوت متوسطة النضج والزيوت متوسطة الاخضرار. ويعد هذا التكريم هو الثاني من نوعه الذي تحصل عليه زيوت وادي فوود من وكالة (AVPA) بعد حصولها على شهادة الجودة من الوكالة عام 2013.
وفي مسابقة نيويورك الدولية لزيت الزيتون (NYIOOC)، حصلت وادي فوود على جائزتين رفيعتين لكل من زيت زيتون بيكوال والذي حصل على الجائزة الفضية لفئة زيتون البيكوال الفاخر، وزيت زيتون كوراتينا والذي حصل على أرفع شهادة جودة لفئة زيت الزيتون متوسط الكثافة، مما يجعله أفضل منتج من نوعه على مستوى العالم.
وشغلت وادي فوود أيضاً مكانة متقدمة بين أفضل 25 شركة على مستوى العالم ضمن مسابقة BIOpress التي عقدت في ألمانيا، حيث احتل مزيج زيت زيتون بيكوال وزيت زيتون كوراتينا اللذان تنتجهما الشركة المرتبة الثانية عشرة ضمن 82 نوعاً من الزيوت المختلفة.
تُعد المسابقة الدولية السنوية التي تعقدها وكالة (AVPA)، ومسابقة نيويورك الدولية لزيت الزيتون (NYIOOC) من أهم المسابقات العالمية لتقييم زيت الزيتون الفاخر، حيث يتم اختيار الفائز بجوائز AVPA من بين 50 دولة حول العالم.
بينما يتم استعراض خصائص ومميزات 700 نوع من زيت الزيتون من 25 دولة حول العالم. ويقوم فريق من الخبراء المتخصصين في زيت الزيتون، وكبار الطهاة والذواقة في المسابقتين بالتحكيم بين كافة أنواع الزيوت المشاركة في المسابقة لتقييم الطعم والنكهة ودرجة المرارة، مع ملاحظة أي عيب يمكن أن يؤثر على نقاء زيت الزيتون أو لا يلبي خصائص زيت الزيتون البكر الممتاز.
جدير بالذكر أن “وادي فوود” بدأت نشاطها في مجال إنتاج زيت الزيتون منذ 30 عاما على أرض زراعية مساحتها 80 فدان في النوبارية، وواصلت تنمية حجم أعمالها إلى أن وصلت مساحة الأرض المزروعة اليوم أكثر من 4000 فدان من مزارع الزيتون في أربع مزارع تقع على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي. وتضم هذه الأراضي الآن أكثر من نصف مليون شجرة زيتون تحصل على عناية فائقة دون استخدام المبيدات الكيماوية.
ويشار إلى أن منتجات مزارع زيتون وادي فوود حاصلة على أعلى شهادات الجودة العالمية في مجالي الزراعة العضوية بالإضافة إلى الشهادة العالمية للممارسات الزراعية الجيدة GAP. وعندما يأتي وقت الحصاد في الخريف، يتم جمع الزيتون يدوياً للتأكد من نضج كل ثمرة والوصول لأفضل خامة ممكن الحصول عليها لإنتاج زيتون المائدة أو لاستخلاص الزيت عالي الجودة.

 

 

Exit mobile version