السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«إعمار مصر» تعلن تفاصيل طرح أسهمها بالبورصة وتتوقع قيمة سوقية بنحو 2.3...

«إعمار مصر» تعلن تفاصيل طرح أسهمها بالبورصة وتتوقع قيمة سوقية بنحو 2.3 مليار دولار

أعلنت اليوم شركة إعمار مصر للتنمية، كُبرى شركات التطوير العقاري في مصر، عن النطاق السعري الاسترشادي وبدء عملية بناء سجل اكتتاب لشريحة الطرح الخاص المتعلقة بالطرح العام الأولي وتداول الأسهم العادية للشركة في البورصة المصرية.
ويأتي ذلك عقب إعلان الشركة يوم 20 مايو الماضي اعتزامها طرح أسهمها بالبورصة المصرية.
وقالت الشركة إنه تم تحديد النطاق السعري الاسترشادي بين 3.50 جنيه و4.25 جنيه للسهم، وإن القيمة السوقية للشركة (بعد الاكتتاب في كامل أسهم الزيادة) طبقاً لمتوسط النطاق السعري تقدر بحوالي 17.9 مليار جنيه (ما يعادل 2.3 مليار دولار وفقاً لمتوسط سعر صرف الدولار أمام الجنيه البالغ 7.62).
وأضافت أن الطرح يشمل 600 مليون سهم، تُمثل نسبة حوالي 12.99 بالمئة من رأسمال الشركة بعد الزيادة كحد أقصى، وأن شركة إعمار العقارية (الشركة الأم لـ”إعمار مصر”) ستحتفظ بكامل أسهمها الحالية في ”إعمار مصر”، والتي من المتوقع أن تمثل حوالي 87.01% كحد أدنى من إجمالي رأسمال ”إعمار مصر” بعد زيادة رأسمال الشركة.
وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي الحصيلة من الطرح (عند متوسط النطاق السعري)، حوالي 2.3 مليار جنيه (ما يعادل 305 مليون دولار).
وأوضحت أن الطرح المعروض على المستثمرين، سيتضمن طرح عام في مصر وذلك بنسبة 15% من إجمالي الطرح، ما يعادل 90 مليون سهم (الطرح العام في مصر)، بالإضافة إلى طرح خاص للمستثمرين من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة في عدد من الدول، ومن ضمنها مصر، وذلك بنسبة 85% من إجمالي الطرح، ما يعادل 510 مليون سهم (الطرح الخاص).
وتبدأ اليوم عملية بناء سجل أوامر الطرح الخاص تزامناً مع بدء الجولة الترويجية والتي يتوقع انتهاؤها يوم 16 يونيو الجاري.
وسيتم فتح باب الاكتتاب بالنسبة للطرح العام ابتداءً من يوم 16 يونيو وينتهي في 25 يونيو المقبل، وذلك وفقاً لنشرة الاكتتاب التي اعتمدتها الهيئة العامة للرقابة المالية يوم 31 مايو الماضي.
ويتم تحديد السعر النهائي للأسهم بناءً على عملية بناء سجل الاكتتاب، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن السعر النهائي للأسهم يوم 18 يونيو الجاري، أو في حدود هذا التاريخ. وسيكون سعر الأسهم في الطرح العام بنفس سعر الطرح الخاص.
وقد تم اليوم الإفصاح عن مذكرة طرح باللغة الإنجليزية متضمنة النطاق السعري للطرح الخاص. وقد تم الإفصاح عن تفاصيل الطرح في مصر عبر نشرة الاكتتاب باللغة العربية التي اعتمدتها الهيئة العامة للرقابة المالية وتم نشرها مطلع الشهر الجاري.
ومن المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في البورصة المصرية تحت الرمز EMFD.CA في الثاني من يوليو المقبل.
محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار مصر”، قال “يمثل إعلاننا اليوم عن النطاق السعري الاسترشادي خطوة هامة جداً في الطرح العام الأولي لشركة ’إعمار مصر‘، حيث تبدأ بذلك إدارة الشركة اجتماعاتها مع المستثمرين المحتملين لاطلاعهم على المميزات التنافسية التي تتمتع بها الشركة واستراتيجيتها وخطط النمو المستقبلية”.
وأضاف “ونحن سعداء جداً بمستوى الاهتمام الكبير الذي حظي به الطرح من قبل المجتمع الاستثماري حتى الآن، ونتطلع قدماً للترحيب بمساهمين جدد كشركاء طويلي الأمد في مسيرة نمو إعمار مصر”.
الجدير بالذكر أن شركة “إعمار مصر” قامت بتعيين المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي مورجان كمنسقين دوليين مشتركين ومنسقين مشتركين للطلبات، كما عينت “إعمار مصر” شركة الإمارات للخدمات المالية كمساعد لمديري الطرح فيما يخص الطرح الخاص.

اقرأ المزيد