السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

منوعات«نيسان موتورز» تستعد للإنطلاق فى مضمار سباق لي مانز بسيارتها LM P1

«نيسان موتورز» تستعد للإنطلاق فى مضمار سباق لي مانز بسيارتها LM P1

تستعد نيسان بثلاث من سياراتها GT-R LM NISMOs للمشاركة في أحد أكبر سباقات السيارات في العالم، سباق التحمل 24 ساعة لي مان، عصر يوم 13 يونيو لتعود نيسان الرائدة في صناعة السيارات لحلبة السباق بسيارتها المتميزة LM P1.
وتخوض نيسان سباق لي مان بسيارات الدفع الرباعى GT-R LM NISMOs ذات محرك وجر أمامي ، وستنافس نيسان في سباق “لى مانز” بمشاركة مجموعة من السائقين، الذين سبق لهم حضور بعض السباقات العالمية مثل فورميلا وان، سباقات السيارات الرياضية، وسباقات نيسان جي تي أكاديمي.
والفرق المشاركة على متن سيارات نيسان الثلاث هم: سيارة رقم 23 – ماكس تشيلتون (بريطانيا)، جان ماردنبورو (بريطانيا) وأوليفييه بلا (فرنس، سيارة رقم 22 – أليكس بانكومب (بريطانيا)، مايكل كروم (ألمانيا) وهاري تينكل (بريطانيا)، سيارة رقم 21 (لي مان فقط) – تسوغيو ماتسودا (اليابان)، لوكاس أوردونيز (إسبانيا) ومارك شولزهيتسكي (روسيا).
وقال ماكس شيلتون، النجم السابق لسباق الفورميلا، وقائد فريق نيسان #23 وان: “أنا في غاية السعادة لكوني أحد أعضاء فريق نيسان المشاركين في سباقات لي مانز، ومن المحظوظين لاقتناص فرصة التواجد في هذا الحدث الذي أشارك فيه كمتسابق لأحد أكبر مصنعي السيارات في العالم”.
وأضاف “تتميز سيارة نيسان عن العديد من سيارات السباق الأخرى بتمتعها بقدر عال من العزم والقوة. وعلى عكس ما توقع شيلتون لا يوجد اختلاف في قيادة السيارة ذات الدفع الخلفي، ولكنها تحتاج لتركيز أكثر أثناء القيادة والانتباه للتفاصيل”.
كما أعرب مايكل كروم من فريق نيسان #22عن امتنانه للعودة للمشاركة في سباقات لي مانز، خصوصا و أنه سبق له المشاركة فيها عامي 1998 و1999 فى فريق الدرجة الاولى، فهو يخوض سباقات نيسان NISMO منذ 16 عاما، مشيرا إلى أن “إتاحة هذه الفرصة لي مجددا تعني لي الكثير.. نحن المتقاعدين منذ سباقات 1999”.
وأعدت نيسان سيارة رقم 21 خصيصا للمشاركة في مضمار سباق لي مانز فقط، بطلائها المتميز الذى يكسوه – الأحمر والأبيض والأزرق- أكثر الالوان المفضلة اللافتة لمشجعي سباقات السيارات وذلك للاحتفال بالسيارة Nissan R90CK كأول السيارات التى انطلقت فى سباقات لى مانز من 25 عام، والتي مهمتها الحالية السباق مع الأبطال تسوغيو ماتسودا (اليابان) بطلGT، وهو أول فائز فى اكاديمية GT وهو بطل سباقات GT500 اشهير، ولوكاس أوردونيز (إسبانيا) والفائز الأول فى اكاديمية GT الروسية ومارك شولزهيتسكي (روسيا) .
وصرح أوردونيز، أحد سائقي سيارة رقم 21، أنه يكن كل التقدير لنيسان لاطلاقها سيارات GT-R LM NISMO، وأضاف ان مبادرة نيسان لاطلاق ،GT Academy والتواجد في السباقات العالمية تعود بالنفع على رياضة السيارات ومشجعيها.
كما أشاد أوردونيز بأداء سيارة نيسان معلقا أنها شديدة السرعة و يتمتع محركها بقوة فائقة. وأضاف أن قيادتها تختلف عن العديد من السيارات الاخرى، وأنه يبذل هو وباقى الفريق قصارى جهدهم للحصول على أفضل النتائج.
الجدير بالذكر أن سيارة نيسان GT-R LM NISMO ما زالت في مراحلها الأولية، بعد ان تم انطلاقها لأول مرة في حلبات السباق في نوفمبر2014. يعد كل اختبار للسيارة بمثابة تقدم لها في مراحل تطورها لخوض السباقات العالمية ومشاركتها فى اختبار لى مانز الاسبوع الماضى يعد تقدما ايضا، وتعد هذه اول مرة من خلال سباقات LM P1 تظهر فيه االسيارات الثلاثةGT-R LM NISMOs حيث أكملت 1500kms من العدو فى السباق.
وتحرص نيسان منذ بداية انطلاق السيارات على القيام بالاختبارات الازمة للوصول لافضل النتائج في المراحل المختلفة لتطوير السيارة، وبذلك تؤكد نيسان على مكانتها المتميزة في سوق السيارات العالمية.

اقرأ المزيد