السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

عاجلالبحر المتوسط يشهد أول مناورات عسكرية مشتركة بين مصر وروسيا

البحر المتوسط يشهد أول مناورات عسكرية مشتركة بين مصر وروسيا

أعلنت البحرية الروسية، أن روسيا ومصر بدأتا اليوم الأربعاء مناورات عسكرية بحرية مشتركة في البحر المتوسط، تستمر حتى الأحد المقبل.
وقال المتحدث باسم الأسطول الروسى في البحر الأسود، فياتشيسلاف تروخاتشيف: ”هذا الصباح غادرت سفن من البحريتين الروسية والمصرية ميناء الإسكندرية، حيث ستجري السفن خلال الأيام المقبلة تدريبات دفاعية مضادة للطائرات وتدريبات على البحث عن سفينة تواجه صعوبات، والبحث عن سفن مشبوهة”.
وعقد قادة التشكيلات المنفذة للتدريب من الجانبين المصري والروسي مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات “جسر الصداقة”، الذي يشمل تخطيط وإدارة أعمال قتال بحري هجومية ودفاعية مشتركة بالتنسيق بين الجانبين، بهدف توحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة باستخدام أحدث التكتيكات البحرية وأساليب القتال الحديثة، وذلك بمشاركة عدد من المدمرات ولنشات الصواريخ وعناصر من القوات الخاصة البحرية.
ومن أهم القطع البحرية المشتركة فى المناورة، الطراد الروسي “موسكفا”، والطراد الصاروخى “موسكفا” مع المروحية “كا-27″ وسفينة الإنزال الصاروخية “ساموم” ذات الوسادة الهوائية، والناقلة البحرية “إيفان بوبنوف”، والقاطرة “إم بى — 31″، وسفينة الإنزال الكبيرة “ألكسندر شابالين”.
كما يشارك من الجانب المصرى فرقاطات البحرية المصرية “طابا” و”دمياط” وسفينة الدعم “شلاتين” وقارب الصواريخ “25 إبريل” و”18 يونيو”، وطائرات من طراز F-16.

اقرأ المزيد