الأحد, مارس 3, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمحلب يؤكد لشركة «نيسان» أن مصر سوق واعدة والحكومة تدعم المستثمرين الجادين

محلب يؤكد لشركة «نيسان» أن مصر سوق واعدة والحكومة تدعم المستثمرين الجادين

أكد رئيس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب، دعم الحكومة الكامل للمستثمرين الجادين، والعمل على تقديم كل التسهيلات من أجل تمكين الشركات من تنفيذ خطط التوسع وزيادة حجم استثماراتها.
وشدد محلب على أن مصرتعتبر سوقاً واعدة، وبوابة للدخول لأفريقيا وأسواقها الواسعة التى تشهد خلال هذه الفترة معدلات نمو وتنمية غير مسبوقة، لافتا إلى التوقيع على اتفاق اقامة التكتلات الاقتصادية، خلال القمة الثلاثية لرؤساء الدول والحكومات فى الكوميسا وجماعة شرق افريقيا والسادك، التى عقدت بالأمس في مدينة شرم الشيخ.
جاء ذلك خلال استقبال المهندس محلب، مساء اليوم، نائب رئيس شركة نيسان العالمية للسيارات لأفريقيا والشرق الأوسط والهند وجنوب آسيا، بحضور وزيرى التجارة والاستثمار.
وأشار مسئول الشركة إلى أنه حرص على زيارة القاهرة عقب توليه منصبه كنائب رئيس للشركة، وقدم عرضاً حول نشاط الشركة وتطور مصنع سيارات نيسان في مصر، الذي بدأ منذ عام 2005، والذى تتنوع منتجاتها ما بين سيارات الركوب والسيارات الرياضية والتجارية، موضحا أن حجم إنتاج الشركة خلال العام الماضى وصل إلى 21 ألف سيارة، ومخطط هذا العام إنتاج 26 ألف سيارة، عبر تشغيل 3 ورديات عمل، وهو ما يسهم فى زيادة فرص العمل للشباب.
ومن جانبه، اكد وزير الصناعة والتجارة، منير فخرى عبد النور، أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في السيارات التي يتم انتاجها في مصانع الشركة بمصر، حيث أشار مسئول الشركة إلى أن نسبة ذلك المكون فى السيارات الملاكى وصلت إلى 46%، وفى سيارات النقل وصلت إلى 55%، وأن لديهم خطة يتم تنفيذها بهدف تعميق الصناعة المحلية، وبما يتيح زيادة فرص العمل.
كما أفاد المسئول أن لدى شركة نيسان خطة لجذب الموردين بالخارج لإقامة مصانع لهم داخل مصر، وذلك بهدف التوسع فى استخدام المكون المحلى فى عمليات انتاج السيارات بتلك المصانع.

اقرأ المزيد