السبت, فبراير 24, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونالمعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة يعرض فيلم «الأكل بشراهة حتى التخمة»

المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة يعرض فيلم «الأكل بشراهة حتى التخمة»

ينظم المعهد الثقافى الأيطالى بمصر عرضاً للفيلم الدرامى “الأكل بشراهة حتى التخمة” للمخرج ميموكا لوبرستى، بطولة باولو بريجواليا، ايلينابوريكا، لى لى نوتشيرا، لورنزو دي كاتشا، دييغو أباتانتوانو.
والفيلم إنتاج إيطالى يعود لعام 2007، ويقدم بمسرح المعهد الثقافى الإيطالى في الساعة السابعة مساء يوم الأحد المقبل، وتستغرق مدة العرض 102 دقيقة.
تدور أحداث الفيلم في قرية ديامنتى الفائقة الجمال بكالابريا، تتملك مجموعة من 4 أصدقاء شباب شجاعة بل ورغبة قوية فى تصوير فيلم ، ومن ثم يقلبوا حياة المدينة رأساً على عقب . ومن ثم ونظراً لأن الأربعة لهم نفس الطاقة الخفية والخيال والبساطة، فتتملكهم رغبة قوية فى تكوين حاضر و مستقبل مختلف
وإحتفاءً بنجمة السنيما الشهيرة التى قبلت الهبوط على أرض كالابريا لتصوير فيلمهم هذا، يتمكن الأصدقاء الشباب بمساعدة كل أهل القرية من إعداد حفلاً ضخماً: وليمة طعام مبالغ فيها تصل إلى حد الأكل فيها بشراهة ونهم بكل ما تحمله هذه الكلمة من معانى.
ومن جانب آخر، يتم افتتاح معرض” السندرو و تاتيانا مونتي”، للتصميم الإيطالي على المنسوجات المصرية، عبر 60 عاما من الإبداع الإيطالى بمدينة الإسكندرية، وذلك خلال معرض بالقاهرة حيث يتم تقديم آلاف من النماذج، والأساليب والزخارف.
ويبدأ المعرض يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً، بمقر المعهد الثقافى الإيطالى، ماعدا يومي الجمعة والسبت.

 

 

معرض التصميم الإيطالي

اقرأ المزيد