الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

عاجلمصر توقع اتفاق قرض مع المجر بـ900 مليون يورو لتوريد 700 عربة...

مصر توقع اتفاق قرض مع المجر بـ900 مليون يورو لتوريد 700 عربة قطار

وقعت وزارة التعاون الدولي، اليوم الجمعة، اتفاق قرض مع دولة المجر بقيمة 900 مليون يورو لتمويل توريد 700 عربة قطار و50 قطارا مجريا، في إطار تطوير ورفع كفاءة قطاع السكك الحديدية في مصر.
وأبرمت وزارة التعاون الدولي الاتفاق على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، التى اختتمت أعمالها اليوم في العاصمة المجرية بودابست.
وقالت وزيرة التعاون الدولي، نجلاء الأهواني، إن مصر ناقشت آليات تعزيز حجم التبادل التجاري مع المجر، من خلال العمل على تعريف مجتمع الأعمال من الجانبين بالفرص الاستثمارية المتاحة.
يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، زار دولة المجر أواخر الأسبوع الماضي، والتقى خلالها رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما شهد مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لتوريد 700 عربة قطار من المجر لمصر.
وعقدت الدورة الأولى للجنة المصرية المجرية المشتركة في القاهرة عام 2008، وتم في إطارها توقيع اتفاق تأسيس مجلس رجال الأعمال المصري المجري المشترك، إضافة إلى عدد من الوثائق في مجالات الصحة والبيئة والتعاون العلمي والتكنولوجي.
ويعانى مرفق السكك الحديدية، الذي يمتد على مسافة تصل إلى 5000 كم بطول البلاد، الإهمال الشديد، بسبب اعتماد هيئة السكك الحديدية على النظام اليدوي فيما يتعلق بعمليات صيانة الخطوط ونظام الإشارات.

اقرأ المزيد