الأحد, مارس 3, 2024

اخر الاخبار

مصر«التطوير الحضرى» تستبق عمل منظومة القمامة فى منطقة إمبابة بمسيرات توعية

«التطوير الحضرى» تستبق عمل منظومة القمامة فى منطقة إمبابة بمسيرات توعية

استبقت وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات بدء عمل المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بحى شمال الجيزة بمنطقة امبابة بتنظيم مسيرات بالسيارات شارك فيها جميع شركات النظافة العاملة بالحى، مع استخدام “دى جى” لتوعية الأهالى بعودة جمع القمامة من أمام “باب الشقة”، وعدم إلقاء القمامة بالشوارع مرة أخرى.
بدأت المسيرة بمناطق مدينة العمال، ومدينة التحرير، والمنيرة الشرقية، وأرض الجمعية، وأرض الحداد 2 ثم توقفت في ميدان الترولى لرفع مخلفات الهدم والبناء.
كما نظمت الوزارة بحملة توعية ونظافة في شارع تاج الدول بمساعدة شركات النظافة ومتطوعين وواصلت مسيرتها في مناطق النيل، وإمبابة، وعزبة الصعايدة، وذلك بمشاركة عمرو حسن، مسئول محافظة الجيزة بقطاع المخلفات الصلبة بالوزارة، وفريق التوعية بالقطاع، ومسئولو حى شمال الجيزة، وهيئة نظافة وتجميل الجيزة.
وقال عمرو حسن، إن الفاعليات شهدت أجواء كرنفالية بمشاركة الأهالى وتفاعلهم معهم، مشدداً على أن نجاح المسيرات في توعية الأهالى هو ما جعلها تستمر لليوم الثانى غً بكلاً من مدينة الامل، وعزبة المطار، والبصراوى ، والبراجيل.
ومن جانبها، لفتت الدكتورة ليلي اسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، إلى أن المسيرات شهدت حملة لإزالة تراكمات القمامة السابقة في شارع الوحدة بمنطقة إمبابة، موضحاً أنه تم رفع نحو 3 طن قمامة، مشيراً إلى أن أهالى المنطقة “مكانوش مصدقين” أن هناك توجه من الدولة لحل المشكلة بعد تراكم القمامة لفترات طويلة.
وأوضحت الوزيرة أن المسيرات شارك بها جمعية حواء الأهلية، وأنها أعطت مثالاً للأهالى عقب رفع القمامة من شارع الوحدة ليبدأوا الاستجابة في تطبيق المنظومة، مضيفة “حينما يرى المواطن تغيراً بعينه في الشارع يتعاون معنا.. وهو ما ظهر لدى أهالى إمبابة حينما رأوا نظافة شارع الوحدة وتوعيتهم ليقولوا لنا إحنا معاكم وهنشارككم في نظافة شوارعنا”.
وأفادت أن فريق عمل الوزارة استغل تفاعل المواطنين معهم في توزيع استمارات استبيان لاستطلاع رأى المواطنين في منظومة القمامة التى سيتم بدء تطبيقها بعد شرحها لهم، موضحة أن الوزارة تهتم بآراء المواطنين سواء قبل بدء تطبيق المنظومة أو بعدها.

اقرأ المزيد