الإثنين, مايو 20, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالانتربول المصرى يتابع مع برلين إجراءات تسلم «أحمد منصور» عقب القبض عليه

الانتربول المصرى يتابع مع برلين إجراءات تسلم «أحمد منصور» عقب القبض عليه

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية قيام الإنتربول المصري بمتابعة إجراءات تسلم أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة القطرية، المحسوب علي جماعة الاخوان، وذلك بعد إلقاء القبض عليه بمطار برلين بألمانيا مساء اليوم.
وألقت السلطات الألمانية القبض على منصور بناء على النشرة الحمراء التي أصدرها الإنتربول المصري وتم تعميمها على كافة الدول الأعضاء بالإنتربول الدولي لإلقاء القبض عليه.
وأشار المصدر إلى أن الإنتربول المصري سيقوم بالتنسيق مع مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل لمخاطبة السلطات الألمانية للوقوف على إجراءات تسليمه إلى مصر، مشيرا إلى أنه في حالة الموافقة على تسليمه سيتم إعداد ملف الاسترداد الخاص به الذي يتضمن التهم والأحكام الصادرة في حقه وإرسالها برفقة مأمورية من الإنتربول المصري لتسلمه.
وابلغت السلطات الأمنية في المطار ” منصور” أن القضاء هو من سيقرر في مسألة توقيفه على خلفية تهم ذات طبيعة جنائية.
وكان منصور يهم بالعودة إلى الدوحة بعد أن قدم من ألمانيا الحلقة الأخيرة من برنامج “بلا حدود” الأربعاء الماضي. و استضاف فيه عدد كبير الباحثين في المعهد الألماني للدراسات الدولية والأمنية غيدو شتاينبرغ.
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، أصدرت حكمًا بسجن احمد منصور وقياديين في جماعة الإخوان بينهم محمد البلتاجي من 3 إلى 15 عاما بعد إدانتهم بتهمة تعذيب محام في ميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير 2011.

اقرأ المزيد