السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

عاجلالذعر يصيب الإسرائيليين خوفا من غزو مئات آلاف الفئران لشوارع تل أبيب

الذعر يصيب الإسرائيليين خوفا من غزو مئات آلاف الفئران لشوارع تل أبيب

سادت حالة من الذعر فى مدينة “تل أبيب”، قبل البدء فى حفر نفق تحت الأرض لمد خط سكك حديدية للقطار الخفيف الجديد بالمدينة، وذلك خوفًا من خروج مئات الآلاف من الفئران للشوارع والبيوت والمحلات عقب عملية الحفر.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن الفئران تصعد من حين لآخر إلى الشوارع من أجل جمع الطعام من صناديق القمامة، وأنها تغزو البيوت وتثير القلق والمشاكل، مما يؤدى إلى استدعاء المئات من عناصر مكافحى القوارض لرش المبيدات.
وأوضحت أنه فى الثانى من أغسطس سيبدأ الحفر فى المشروع الجديد بتل أبيب لتنفيذ الخط الأحمر للقطار الخفيف، وخلال الأشهر المقبلة سيتم حفر نفقين متقابلين تحت المدينة، واللذين سيتم تشغيلهما على طول الجزء الواقع تحت الأرض والذى سيربط بين 10 محطات مختلفة على طول منطقة العاصمة تل أبيب.
وأوضحت الصحيفة العبرية أنه بالنسبة للفئران التى تسكن فى المجارى فمن المحتمل أن يكون الخطّ الأحمر للقطار نوعًا من الخراب على سكان المدينة، عقب خروج مئات الآلاف من تلك القوارض لشوارع المدينة، فى حال الاقتراب لمناطق معيشتها.
ونشر العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى فى إسرائيل تحذيرات تدل على مدى الذعر، حيث يقوم العديد من المستخدمين لمواقع “الفيسبوك” و”تويتر” بتصوير ورفع صور لفئران تتجول فى شوارع المدينة نتيجة للاستعدادات قبل حفر أنفاق القطار الجديد.
الجدير بالذكر أن الفئران تنشر الأمراض بشكل أساسى من خلال البراغيث التى تعيش عليها، واستطاع الطاعون الأسود الذى ضرب أوروبا أن يقضى على ربع إلى نصف سكان أوروبا ونحو 35 مليون صينى، وإذا حدث وباء الفئران هذا فستكون مشكلة كبيرة فى إسرائيل، لأنّ الإبادة أيضًا باستخدام المبيدات ليست بالأمر الأكثر صحيًا.

اقرأ المزيد