الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

تقارير3M الخليج تحصل على أول براءة اختراع تجارية من الشركة العالمية

3M الخليج تحصل على أول براءة اختراع تجارية من الشركة العالمية

منحت 3M، الشركة العالمية القائمة على نهج التعاون الإبداعي، أول براءة اختراع تجارية في منطقة الخليج لأحد كبار مهندسي التطبيقات التكنولوجية الذي يعمل في شركة ثري إم الخليج.
 ويتماشى هذا الإنجاز مع رؤية ثري إم المبنية على حثّ موظفيها على الإبداع والابتكار والتي اكتسبت مؤخراً زخماً كبيراً من خلال قيام الشركة بطرح هويتها المؤسسية الجديدة:   3M Science. Applied to Life.
وقد تم منح البراءة للاختراع الذي ابتكره أحمد غازي، مهندس أول تكنولوجيا التطبيقات في وحدة أسواق الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة 3M، والذي يعمل في مكتب دبي، تقديراً لجهوده في ابتكار تقنية Embedded Communication Enclosure التي تُستخدَم لاحتواء ودعم أجهزة الاتصالات والكابلات داخل المنازل لتلبية متطلبات مشاريع تمديد الألياف البصرية FTTX.
وقال سيونج بي مِن، رئيس الأبحاث والتطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة3M : “يسعدنا أن يكون لدينا عقولاً مبدعة مثل أحمد، الذين يساهمون في نجاح شركتنا واختراع منتجات جديدة بهدف ضمان توفير حياة صحية وسعيدة لعملائنا أينما كانوا”.
وأضاف:”يلتزم موظفونا التزاماً تاماً بمواصلة البحث والتطوير، وهو ما يتيح لنا تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة ومتميزة إلى عملائنا في جميع أنحاء العالم. وبعد تبنينا هويتنا المؤسسية الجديدة: 3M Science. Applied to Life، نتطلع إلى إتاحة المزيد من الفرص القيمة لموظفينا لكي يتسنى لهم تحقيق إنجازات إبداعية جديدة”.
وتقوم3M  سنوياً بإصدار أكثر من 3000 براءة اختراع عالمياً. ويتم توزيع تطبيقات هذه البراءات على مجموعة واسعة من القطاعات المتنوعة، بدءاً من منتجات التعقيم والأشرطة الطبية اللاصقة إلى إلكترونيات المستهلكين ولوحات المرور العاكسة للضوء. وفي العام الماضي، حصلت ثري إم على براءة الاختراع رقم 100 ألف، وهو دليل على قوة إمكاناتها العلمية والبحثية.
وتوفر تقنية Embedded Communication Enclosure واجهة تشغيل من مرحلتين وهو ما يضمن حماية أجهزة الاتصالات والكابلات من التعرض للتأثيرات أو الاستخدام غير المرغوب خلال مرحلة التغيير والصيانة المتكررة للوحة توزيع الأسلاك.
وتضمن براءة الاختراع أيضاً توفير واجهات عمل منفصلة للمستخدمين النهائيين ومقدمي الخدمات، فضلاً عن المرونة الكافية للتحكم في كابلات توصيل Telecom Patch في نظام تمديد الألياف البصرية FTTX.
وتستثمر3M  ما يقرب من 6% من مبيعاتها السنوية في البحث والتطوير، والتي تشمل تمويل برامج تكنولوجية متعددة.

اقرأ المزيد