الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

عاجلبالأسماء.. 9 تحالفات دولية مرشحة لتطوير مثلث ماسبيرو

بالأسماء.. 9 تحالفات دولية مرشحة لتطوير مثلث ماسبيرو

أعلنت وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، الدكتورة ليلى إسكندر، أسماء أفضل 9 تحالفات لمكاتب مصرية ودولية للمسابقة الدولية لتطوير مثلث ماسبيرو، حيث تم تحويله من مشروع موازٍ من الأهالي إلى مشروع تطوير بفكر فني عالمي.
وأوضحت الوزيرة أن أسماء المكاتب والتحالفات الاستشارية المحلية والعالمية المتقدمة للتأهيل المسبق للمسابقة العالمية لمشروع إعادة التخطيط والتصميم العمراني لمنطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة تشمل 9 مكاتب، وتحالفات عالمية من (الأردن، أمريكا، ألمانيا، اليابان، إيطاليا، وكندا، وكوريا) كأفضل المتقدمين للاشتراك في المسابقة.

 

اسماء التحالفات

وأضافت أنه “تم الإعلان عن التأهيل المسبق في جميع المحافل العالمية المتخصصة وعن طريق السفارات المصرية في الخارج، وكان آخر موعد لاستلام المستندات من المكاتب هو 7 يوليو الماضي، وقد تقدم للتأهيل المسبق عدد 36 مكتباً وتحالفاً مصرياً ودولياً، وتم إعلان المكاتب المختارة في 16 يوليو.
ولفتت إسكندر إلى أنه “تم إعداد الشروط المرجعية للمسابقة، التي تم إعدادها بواسطة فريق فني محلي ودولي على أعلى مستوى، وتم مراجعتها واعتمادها من الاتحاد الدولي للمعماريين، الذي تتم جميع إجراءات المسابقة برعايته وتحت إشرافه لتحقيق المعايير العالمية في المسابقة”.
ونوهت بأن هذا يعكس أهمية المسابقة على المستوى الدولي ومصداقية وجدية الحكومة المصرية في التعامل مع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو ومضيها قدماً في خطتها لتطوير المنطقة ولتحقق أهداف وطموح سكان منطقة ماسبيرو، لافتة إلى أنه تم إرسال كراسة الشروط للمكاتب والتحالفات الفائزة للبدء في التسجيل للمسابقة.
يشار إلى أن وزارة التطوير الحضري والعشوائيات بالاشتراك مع محافظة القاهرة كانت أعلنت عن التأهيل المسبق للمسابقة العالمية لمشروع إعادة التخطيط والتصميم العمراني لمنطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة في 5 يونيو 2015.

اقرأ المزيد