الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياهواوى تطلق برنامج Huawei Seeds For the Future فى مصر

هواوى تطلق برنامج Huawei Seeds For the Future فى مصر

أعلنت شركة هواوى، إحدى الشركات الرائدة عالميًا فى توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والأتصالات، عن إطلاق برنامج Huawei Seeds for the future فى مصر، تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم، بالتعاون مع المعهد القومى للأتصالات.
ويقدم برنامج “بذور من أجل المستقبل” فرصة ثمينة لأوائل الخريجين المتميزين من المهندسين خريجى المعهد القومى للأتصالات للسفر إلى الصين لمدة أسبوعين. وخلال الأسبوع الأول تستضيف هواوى المشاركين فى مدينة بكين لثم ينتقل المشاركون خلال الأسبوع الثانى لمدينة شنزن للأنضمام إلى فريق عمل هواوى بمقرالشركة بالصين والتعرف على ثقافة هواوى وإستراتيجيتها وقيمها الدولية وتلقى تدريب فنى رفيع المستوى من أفضل الخبراء فى مجال الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويسعى البرنامج تحديدًا إلى صقل المواهب المحلية فى مجال الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقل الخبرات إلى أصحاب هذه المواهب وتعزيز فهم دور قطاع الأتصالات بصورة أفضل مع زيادة مستوى الأهتمام به، فضلاً عن تشجيع المشاركة فى المجتمع الرقمى على المستوى الإقليمى.
ويحقق البرنامج هذه الأهداف من خلال ما يقدمه من فرص مميزة للمشاركين لنهل العلم من منبعه الرئيسى من خلال التواصل مع فريق عمل هواوى وزيارة معامل الشركة حيث تتاح لهم الفرصة لمشاهدة عروض ونماذج حية لتقنيات الأتصالات المتقدمة.
وخلال تلك الرحلة يتعرف المشاركون كذلك على أحدث المهارات التى ينبغى لكل مهندس التسلح بها ليكون ناجحًا فى مجال الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى معرفة كيفية النجاح فى بيئة أعمال متعددة الثقافات.
وفى هذا الصدد، أشاد المهندس خالد نجم بالبرنامج، مؤكدًا أنه يبرهن على حرص هواوى على الأرتقاء بقطاع الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى فى المستقبل، مؤكدا على أن هذه التجربة ستثرى مهندسينا وطلابنا وستساهم فى توسيع مداركهم فى عالم التكنولوجيا.
وأشار إلى شركة هواوى بإعتبارها شريك إستراتيجى مهم. وأخيرًا شدد سيادته على ثقة مصر بقدرة هواوى على طرح أحدث الحلول التكنولوجية ونقل ما لديها من خبرات فى هذا المجال لدفع قطاع الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى إلى الأمام على طريق الرفعة والتقدم.
ومن جانبه، قال دياوكسينج شوان، نائب رئيس شركة هواوى فى شمال أفريقيا، بأن توقيع إتفاقية التعاون مع المعهد القومي للإتصالات يدل على إلتزام الشركة الذى لا ينقطع تجاه مصر والمصريين وحرصها على إزدهار قطاع الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، وذلك إيمانًا منها بأن الابتكار يساعد على خلق فرص العمل وجذب المزيد من الأستثمارات وتعزيز النمو الأقتصادى.
وعليه أكد أن هذا البرنامج يساعد على دعم التحول نحو الأقتصاديات المبتكرة الرقمية القائمة على المعرفة، معربًا عن أمله فى أن يساهم البرنامج فى تعزيز أواصر التعاون المشترك فى مجال التعليم بين مصر والصين.
الجدير بالذكر أن Seeds For The Future هوبرنامج عالمى سبق وأن نفذته شركة هواوى بالفعل فى 38 دولة على مستوى العالم منها فرنسا وإنجلترأوألمانيا وإندونيسيا واليابان وكوريا وكينيا وناميبيا.

اقرأ المزيد