الإثنين, مايو 27, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيران%8 زيادة فى أعداد السياح الوافدين إلى مصر خلال 6 أشهر

%8 زيادة فى أعداد السياح الوافدين إلى مصر خلال 6 أشهر

أكد وزير السياحة، خالد رامى، أن خطة الوزارة تستهدف رفع معدلات حركة السياحة الوافدة لمصر إلى 11 مليون سائح بنهاية العام الجارى، مشيرا إلى ارتفاع معدلات الحركة السياحية بنسبة 8% خلال النصف الأول من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
وكشف الوزير عن استعداد الوزارة للإعلان عن شركة الإعلانات والتسويق والعلاقات العامة المسئولة عن الترويج السياحى لمصر فى 20 أغسطس الجارى، وستتولى هذه الشركة مسئولية إطلاق أكبر حملة تسويقية لمصر فى العالم تروج للسياحة المصرية بداخل أكثر من 27 سوقا عالميا خلال الثلاث سنوات القادمة.
وأضاف أن الوزارة بصدد الانتهاء من اختيار هذه الشركة خلال الأيام المقبلة عقب انتهاء المناقصة التى طرحتها الفترة الماضية، وتستهدف الحملة التسويقية لمصر رفع معدلات السياحة الوافدة إلى 20% سنويا خلال الخمس سنوات القادمة.
ولفت إلى أن إطلاق الحملة التسويقية الكبرى لمصر سيكون لها مردود إيجابى على قطاع الشركات الاستثمارية والفنادق، وكذلك العاملين بالسياحة فضلا عن الأنشطة الأخرى التى تتأثر إيجابيا بارتفاع معدل السياحة سنويا، كما لفت إلى أن تمويل السياحة فى مصر يقوم على مصدرين رئيسيين يأتى فى مقدمتهما ميزانية الدولة والتى تساهم فى تمويل افتتاح المكاتب الخارجية، والتى تم إغلاق عدد منها فى بولندا واستهوكهولم خلال الفترة الماضية فى إطار سياسة ترشيد النفقات، إلى جانب صندوق السياحة والذى يمثل المصدر الثانى فى التمويل.
وأوضح أن المخصصات المالية المتعلقة بالمكاتب السياحية الخارجية التى أغلقت فى بولندا واستوكهولم سيتم توجيهها إلى الحملة التسويقية الإعلانية لمضاعفة أعداد السائحين الوافدة لمصر من قبل هذه الأسواق.
وقال رامى إن الوزارة تقوم حاليا بمتابعة أعمال مديرى المكاتب الخارجية عبر تقييم دورى كل 6 أشهر لمتابعة سير العمل، كما تم وضع مخطط جديد للمكاتب الخارجية يتضمن إدارة الوقت بطرق جيدة لتوسيع أعمال إشراف بعض المكاتب على الدول المجاورة لها، والتى لا يتواجد بها مكاتب ترويج، لافتا إلى تولى مكتب مصر بألمانيا الترويج لمصر سياحيا فى بولندا والنمسا.

اقرأ المزيد