الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبعد أوجاع المرض.. الوسط الفنى يودع الممثلة الشابة ميرنا المهندس

بعد أوجاع المرض.. الوسط الفنى يودع الممثلة الشابة ميرنا المهندس

توافد منذ قليل على مسجد “الشربتلى” بالتجمع الخامس، عدد من الفنانين والفنانات لصلاة الجنازة على جثمان الممثلة الشابة الراحلة ميرنا المهندس التى رحلت عن عالمنا الليلة الماضية بعد صراع مع المرض، بالعناية المركزة في المركز الطبى العالمى.
ورحلت ميرنا المهندس عن عمر ناهز 36 عاماً، بعد صراع طويل ومرير مع المرض، حيث كانت تعاني من مرض مزمن في الأمعاء والقولون، وعلى إثره فارقت الحياة.
وعانت ميرنا خلال فترة الألفية الجديدة من أوجاع المرض، الذي ارتبط بها منذ طفولتها بالأمعاء والقولون، حيث شبهت المرض بأنه يأكل جسمها ويؤثر في الدم، مما أدى إلى قيامها بإجراء أكثر من عملية، ولذلك قلت أعمالها بشدة خلال السنوات الـ15 الأخيرة.
يذكر أن ميرنا ظهرت عبر الشاشة الصغيرة وهى في التاسعة من عمرها، حيث وافق والدها على احترافها الفن، فتم اختيارها للظهور في الإعلانات، وعندما شاهدها المخرج أحمد عبد السلام، أدخلها عالم السينما في فيلم “مستر دولار” عام 1993، مع الراحلين يونس شلبي وإسعاد نصر.
ثم لفتت نظر المخرج الكبير إسماعيل عبدالحافظ فقدمها في مسلسل “أرابيسك” في دور بركسام، الذي يعد الانطلاقة الحقيقية في حياتها الدرامية.
وعرفت طعم النجاح الحقيقي مع مشاركتها المتميزة في المسلسل الكوميدي “ساكن قصادي”، الذي جسدت فيه دور ليلى ابنة الراحلين عمر الحريري وسناء جميل عام 1995.
وشاركت في أكثر من عمل متميز، مثل مسلسل “أبو العلا 90″، “يوميات ونيس”، “بنات أفكاري” مع الراحل محمود مرسي، و”نجمة الجماهير” مع نادية الجندي، و”محمود المصري” مع محمود عبدالعزيز، و”أحلام عادية” مع يسرا، ويعد مسلسل “أريد رجلاً” آخر أعمالها الدرامية، حيث كانت تلعب دور أميرة.
وتوجهت ميرنا سينمائيا خلال السنوات الثماني الأخيرة، وقدمت عدداً جيداً من الأفلام، كان أبرزها “أيظن” مع مي عز الدين عام 2006، و”العيال هربت” مع حمادة هلال، و”الأكاديمية” عام 2009، وأخيراً “زجزاج” عام 2015.

اقرأ المزيد