السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى: مصر دولة عظيمة جابهت فكر إرهابى كان يخطط لحرق العالم

السيسى: مصر دولة عظيمة جابهت فكر إرهابى كان يخطط لحرق العالم

تقدم الرئيس المصرى، عبد الفتاح السيسي، بالتحية لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر والإنسانية، من الجيش والشرطة والمدنيين، كما قدم التحية والشكر لكل من ساهم في إنجاز مشروع القناة العظيم وخاصة رجال القوات المسلحة، الهيئة الهندسية وهيئة قناة السويس وشركات المقاولات وتحالف الكراكات.
وفي كلمته خلال الاحتفال ببدء تشغيل قناة السويس الجديدة بحضور عدد من ملوك ورؤساء وأمراء وقادة دول العالم، قال السيسى إن مصر دولة عظيمة صاحبة حضارة عظيمة ممتدة لـ7 آلاف سنة قدمت خلالها قيما ومبادئ وأخلاقيات تناغمت مع الرسالات والأديان السماوية ولم تتقاطع معها.
وأضاف إن المصريين في عام واحد بذلوا جهدهم ليقدموا للعالم هديتهم من أجل التنمية والبناء والتعمير، مشيرا إلى أن مصر في هذا العام جابهت أيضا أخطر فكر متطرف وإرهابي لو تمكن من الأرض لحرقها، وبفضل الله تصدينا للإرهابيين لتقديم الصورة الحقيقية للإسلام السمح وليس القتل والتدمير للإنسانية في مواجهة أهل الشر الذين يحاولون إيذاء مصر والمصريين وعرقلة مسيرتها، وسنظل نحارب الإرهاب وهذه القوى من أهل الشر للانتصار عليها.
وأوضح الرئيس، أن قناة السويس الجديدة ليست عملا هندسيا فقط ولكنها أيضا أثبتت المزيد من الثقة والتأكيد للعالم بأن المصريين قادرون على انجاز المشروعات العملاقة، مؤكدا أن قناة السويس الجديدة هي أول خطوة من الالف خطوة المصريون مطالبون بالسير لقطعها.
وأكد أن انطلاق حركة الملاحة البحرية في قناة السويس يتخطى تحقيق الاهداف الاقتصادية الى تحقيق أهداف انسانية، وأن مصر ستظل الملتقى الجامع للشرق والغرب ومنطقة رخاء للانسانية.
وقال السيسي، إن مصر ليست بلد المشروع الواحد، فشعبها الشاب قادر على الابداع والانجاز، مشيرا الى أن تنمية منطقة القناة تشمل اقامة عدد من الموانىء وانشاء عدد من المدن الجديدة.
وأثناء القاء الرئيس خطابه، عبرت أول سفينة حاويات المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة وأطلقت صافراتها تحية للرئيس السيسي وضيوفه الكرام.
وفي ختام خطابه، أذن الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء التشغيل الفعلي لقناة السويس الجديدة هدية مصر الى العالم.

اقرأ المزيد