السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةخالد حنفى يؤكد إضافة فارق نقاط القمامة والبوتاجاز والخبز للبطاقات التموينية

خالد حنفى يؤكد إضافة فارق نقاط القمامة والبوتاجاز والخبز للبطاقات التموينية

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن بطاقة التموين الذكية سوف تتضمن فارق نقاط القمامة والبوتاجاز ومشروع البيوديزل (تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار) بعد تنفيذ هذه المشروعات قريبا، بالإضافة إلى فارق نقاط الخبز حاليًا.
وأكد الوزير أن ذلك بهدف زيادة دعم الأسر حاملى البطاقات التموينية، وأيضا زيادة مبيعات البقالين التموينيين.
وأوضح أنه يبحث حاليا إضافة خدمات أخرى على بطاقات التموين الذكية، ومنها صرف أدوية التأمين الصحى، بالإضافة إلى دراسة تحويل البقالين التموينيين إلى نظام الفرانشايز، وقيام الشركات الكبرى الموردة للسلع بتطوير محلات البقالة البالغ عددهم 25 ألف بقال تموينى.
وقال إنه تتم حاليا إقامة شبكة إلكترونية لربط البقالين والمخابز مع كل قطاعات الوزارة ووضع عناوينهم ضمن خدمات التليفون المحمول للتيسير على المواطنين للوصول إليهم.
وأكد الوزير أنه ليس هناك تخصيص حصص من السلع التموينية لكل بقال تموينى، وأن كل بقال يأخذ ما يحتاجه حسب إقبال المواطنين عليه، وأنه تم إلغاء المواعيد المحددة يوميا لفتح محلات البقالة التموينية، وأن معظم البقالين يعملون حاليا أكثر من 15 ساعة يوميا نتيجة زيادة نشاطهم من بيع السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.
ولفت إلى أنه سوف يبحث مع وزارة المالية صرف قيمة النقاط في مواعيد محددة ودراسة وضع معايير المسافة بين كل بقال وآخر والعمل على حل أى مشاكل تواجه البقالين التموينين.

اقرأ المزيد