السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

تقارير«هيلتون شرم الشيخ فيروز» يدعم الاستدامة البيئية بإطلاق حملة لتنظيف قاع البحر...

«هيلتون شرم الشيخ فيروز» يدعم الاستدامة البيئية بإطلاق حملة لتنظيف قاع البحر الأحمر

قام منتجع هيلتون شرم الشيخ فيروز بتنظيم حملة تحت عنوان Mission Deep Blue لتنظيف قاع البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ.
وانطلقت الحملة في الثاني من يوليو الماضي بالتعاون مع مدارس الغوص الدولية (SSI) في شرم الشيخ، بهدف حماية الحياة البحرية والشعاب المرجانية في المنطقة، وشارك فيها أكثر من 45 غواصاً قاموا بتنظيف قاع البحر الأحمر على امتداد شواطئ المنتجع وشواطئ خليج نعمة.
وفي إطار الحملة، قام منتجع هيلتون شرم الشيخ فيروز بإمداد الغواصين بالأدوات والمعدات اللازمة لتنظيف قاع البحر وإزالة ما به من مخلفات. وقد نجحت الحمله في جمع أكثر من 300 كيلو من المخلفات خلال يوم واحد.
وتأتي الحملة البيئية، وفقا المنتجع، في إطار التزامه بتطبيق أفضل الممارسات البيئية الهادفة لتنظيف قاع البحر الأحمر والحفاظ عليه، مع إطلاق حملات مماثلة بالتعاون مع مراكز الغوص المحلية، وكذلك الترويج للرياضات المائية، بما يضمن استدامة الجهود البيئية والحفاظ على البحر الأحمر من التلوث أو تجمع المخلفات في قاعه.
وبعد النجاح الكبير الذي شهدتة حملة Mission Deep Blue، قررت إدارة الفندق تنظيم حملات وفاعليات مماثلة بشكل دوري للمساهمة في الحفاظ على الحياة البحرية في شرم الشيخ.
مجدي متولي، مدير عام منتجعي هيلتون شرم الشيخ فيروز وهيلتون شرم الشيخ دريمز، قال “تُعد الاستدامة البيئية جزءاً لا يتجزأ من فلسفة مجموعة هيلتون العالمية، والتي تهدف من خلالها للمساهمة في تنمية وتطوير المجتمعات التي نعمل بها، مع التأكيد على حرصنا المستمر والتزامنا المتواصل بالترويج للاستدامة البيئية”.
وأضاف “ولأننا نُعد من أشهر الفنادق الرائدة في سياحة المنتجعات في مصر، فقد قررنا التعاون مع غواصي شرم الشيخ بشكل مستمر، لتنظيف البحر الأحمر وتحسين الظروف البيئية من أجل حياة أفضل للمخلوقات البحرية والشعاب المرجانية التي يشتهر بها البحر الأحمر”.
وتأتي حملة تنظيف قاع البحر الأحمر تماشيًا مع مبادرة مجموعة هيلتون العالمية للمسئولية الاجتماعية والتي تركز على 4 مجالات رئيسية هي: خلق الفرص التي تتيح للأفراد تحقيق الاستغلال الأمثل لإمكانياتهم، ودعم وتمكين المجتمعات المحلية التي تعمل بها مجموعة هيلتون العالمية، والاحتفاء بالثقافة المحلية،والترويج لمتعة السفر والحياة بأسلوب صديق للبيئة من خلال قياس وتحليل وتحسين أساليب استهلاك المجموعة للموارد الطبيعية.

اقرأ المزيد