السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

مصرهيئة البريد المصرية بصدد إعادة هيكلة قطاعى التسويق والمبيعات

هيئة البريد المصرية بصدد إعادة هيكلة قطاعى التسويق والمبيعات

يلتقى اليوم رئيس الهيئة القومية للبريد، عصام الصغير، بـ121 موظف بمناطق غرب الدلتا ومصر الوسطى وشرق الدلتا، ضمن سلسلة لقاءات بدأها أمس مع جميع رؤساء المجموعات بمكاتب البريد وعددهم 355 موظفًا على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة احمد عبد الحليم نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون المناطق البريدية، وحاتم نبيل رئيس محور الموارد البشرية.
واجتمع الصغير أمس الثلاثاء برؤساء المجموعات فى القاهرة والجيزة ووسط الدلتا وعددهم 122 موظفًا، ومن المقرر أن يلتقى غدا الخميس بـ112 موظف بمصر العليا وشرق الدلتا.
وقال رئيس الهيئة إن هذه اللقاءات تستهدف توضيح الحقائق ونبذ الشائعات وتوصيل الحقيقة كاملة بكل صدق وشفافية للعاملين بدون أى تحريف أو تشويه أو مزايدة وتوضيح الموقف الحالى للهيئة، وما تم فى الفترة الماضية، وما تم اتخاذه من قرارات فى اجتماع مجلس الإدارة الأخير ومناقشة التحديات التى تواجه العاملين فى المكاتب.
وأوضح أن مجلس الإدارة الحالى يهتم بتفعيل بنود اللائحة الخاصة بالهيئة التى تعطى مرونة فى اتخاذ القرارات الخاصة بالأجور والتعيينات وتعديل الهيكل الوظيفى، بما يحقق مصلحة الهيئة والعاملين، كما أن مجلس الإدارة يهتم بالشباب داخل الهيئة خاصة أصحاب القدرات والكفاءة، حيث تم اتخاذ قرار يسمح لأصحاب الدرجة الثانية إدارية وأصحاب الدرجات الكتابية الترقية للمناصب الإدارية.
وأضاف أنه تم إنشاء إدارة جديدة تسمى إدارة جودة الخدمات تهتم بمراقبة مستوى الخدمة للعملاء ولها ممثلون بكل منطقة بريدية يرصدون مدي جودة الخدمة، كما أنه جارٍ إنشاء كول سنتر على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية والبشرية، بالإضافة إلى الاهتمام بتطوير الموقع الالكترونى لكى يليق بالتطور الذى وصل إليه البريد المصرى بعد مرور 150 عامًا على إنشائه.
ولفت إلى أنه تتم حاليا إعادة هيكلة قطاع التسويق والمبيعات والاهتمام بالخطط التسويقية والنظر إلى الحصة السوقية للهيئة والعمل على زيادتها من خلال تطوير الخدمات الموجودة وتحسينها واستحداث خدمات جديدة.
وأكد أنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وأن كل مكتب بريد يحقق إيرادات سيكون له نسبة من إيرادات المكتب، علماً بأنه تم اتخاذ قرار فى لجنة المخالفات الجسيمة بفصل المختلس المثبت اختلاسه بعد التحقيق وإثبات إدانته فى حالات الاختلاس، وتم اتخاذ قرار أيضا بإنشاء إدارة كبرى متخصصة فى أعمال الصيانة على أعلى مستوى من الكفاءة.
وأضاف أنه تم اتخاذ قرار بتطوير المخازن الفرعية بكل منطقة بريدية، على أن تتوافر فيها مستلزمات التشغيل بكمية تكفى للعمل بحد أدنى 3 شهور، كما تم استحداث إدارة الأصول والأملاك لحصر أصول ومبانى الهيئة غير المستغلة تمهيداً لاستثمارها بشكل جيد.
وكشف أنه جارٍ التعاقد مع شركة تتولى إعداد أنظمة النداء الآلى داخل المكاتب، هذا بالإضافة إلى أن الإدارة تعمل على استغلال أسطح المباني المملوكة للهيئة لانتاج الطاقة الشمسية لتكون مصدرًا استثماريًا للهيئة، موضحاً أن هناك خطة لتدريب العاملين على التعامل مع العملاء وأحدث برامج وأنظمة التشغيل الخاصة بالعمل ستشمل جميع العاملين خلال السنوات القادمة.

اقرأ المزيد