الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياKaspersky Small Office Security يحقق نتائج قياسية فى أحدث 3 اختبارات للأداء

Kaspersky Small Office Security يحقق نتائج قياسية فى أحدث 3 اختبارات للأداء

تم اختبار حلول كاسبرسكي لاب للشركات الصغيرة من قبل Dennis Technology Labs و AV-Test و Virus Bulletin ونالت تقديراً باعتبارها أحد أكثر المنتجات موثوقية في هذا القطاع.
كشفت نتائج اختبار أجرته Dennis Technology Labs مؤخراً، بأن حلول الأمن للشركات الصغيرة من كاسبرسكي قد حققت أعلى نقاط ممكنة ونالت تصنيفاً بدرجة AAA. وأثناء الاختبار، لم ينظر الخبراء فقط إلى مدى استجابة كل منتج للبرامج أو مواقع الإنترنت غير الضارة أو الخبيثة وحسب، بل قاموا أيضاً بحساب معدل الدقة الإجمالي.
ويتألف هذا المعدل من مكونين هما: معدل الحماية ومعدل البرامج النظامية. ويرتكز المعدل الأول على أسلوب وطريقة تعامل كل حل مع التهديدات (من حيث قدرته على تحييدها أو التخفيف من آثار الإصابات كلياً أو حظر تلك التهديدات تماماً). بينما يعتمد المعدل الثاني على نوع وطبيعة العناصر غير الضارة التي يتم تحديدها كتهديدات، بحيث أنه إذا قام الحل بحظر برنامج عام، فمعنى ذلك أن مستوى الضرر أكبر مما لو تم حظر تطبيق نظامي نادراً ما يتم استخدامه.
ولم يظهر حل Kaspersky Small Office Security أي نتائج إيجابية كاذبة أثناء وقف كل محاولات الإصابة. ونتيجة لذلك، كان هذا الحل هو الوحيد الذي تمكن من تحقيق أعلى معدل دقة إجمالي بواقع 1016 نقطة.
وكانت النتائج التي أحرزها حل Kaspersky Small Office Security بعد خضوعه لاختبار آخر خاص بالحلول المصممة للشركات بنفس مستوى الكفاءة والأداء: وفقا لتقرير نشرته AV-Test في الأسبوع الأخير من يوليو، حيث تلقى المنتج شهادة “اعتماد حماية نقاط النهاية للشركات” بالإضافة إلى أنه كان من ضمن منتجين اثنين فقط لينال درجة كاملة، أي 18 من أصل 18 نقطة.
وترتكز منهجية الاختبار المتبعة من قبل AV-Test على تقييم منتجات الأمن استناداً إلى ثلاثة معايير هي: قابلية الاستخدام والأداء والحماية. وفي إطار اختبار أجرته AV-Test تم الأخذ في الاعتبار أن مبدأ قابلية الاستخدام يعني عدم وجود نتائج إيجابية كاذبة.
ونظراً لأن حل Kaspersky Small Office Security لم يظهر أي نتائج إيجابية كاذبة، فقد حصل على 6 من أصل 6 نقاط. كما حقق المنتج نفس النتيجة عن مستوى الحماية، التي تم اختبارها باستخدام مجموعتين – هجوم “استغلال الثغرات غير المكتشفة” والبرمجيات الخبيثة المنتشرة على نطاق واسع والمكتشفة في الأسابيع الأربعة الماضية. وحقق حل كاسبرسكي لاب أيضا أعلى درجة ممكنة ضمن فئة الأداء: لم يكن له أي تأثير يذكر على سير أداء النظام.
ونال حلKaspersky جائزة تقديرية إضافية في أواخر شهر يوليو وهي شهادة VB100 – April، التي منحت له عن طريق دراسة مقارنة بعنوان “نظرة متفحصة على منتجات الأمن” نشرت في Virus Bulletin. وأثناء الاختبار، الذي أجري في أبريل 2015، تمكن الحل من أن يتتبع بنجاح 100% من التهديدات الحديثة في كل من فئتي “اختبارات عند الطلب” و”اختبارات عند تسجيل الدخول”. لم يظهر الحل اي نتائج إيجابية كاذبة وحقق الدرجة الكاملة “صلب” عن فئة الاستقرار، وتعني أنه لم يطرأ هناك أي مشاكل أثناء الاختبار.
الجدير بالذكر أيضاً أن هناك مراجعة منفصلة اجريت على حل Kaspersky Small Office Security نشرت من قبل AV-Comparatives مطلع شهر يوليو. وشملت المراجعة تحليلا مفصلا للمهام والوظائف المدرجة في أحدث إصدار من الحل. وركز الباحثون بشكل خاص على سهولة وسلاسة إدارة المنتج عن طريق وحدة التحكم القائمة على السحابة.
تيمور بياشويف، مدير أبحاث مكافحة البرمجيات الخبيثة في كاسبرسكي لاب، قال “إن المختبرات المستقلة من مختلف الدول قد توصلت إلى هذه النتائج وبالإجماع تقريبا في إطار تقييمها لأحدث إصدار من حل Kaspersky Small Office Security. فبالنسبة للمنتجات المصممة للشركات الصغيرة، يكتسب الرأي المتخذ بالإجماع أهمية خاصة، لأن الشركات الصغيرة التي غالبا ما لا يكون لديها مسؤول نظام خاص بها، تميل إلى الاعتماد على نتائج مجموعة واسعة من المراجعات عند اختيار منتج لحماية بنية تكنولوجيا المعلومات لديها”.
إن منتج Kaspersky Small Office Security هو حل مصمم خصيصاً لحماية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الشركات الصغيرة. تستطيع مكونات الحل حماية الأجهزة بنظام التشغيل Windows (سواء الخوادم ومحطات العمل)، وكذلك الأجهزة بنظام التشغيل OS X و Android. ويمكن استخدام وحدة التحكم القائمة على السحابة لحماية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بأكملها من أي مكان. وقد تمت هندسة هذا الحل لتمكين حتى غير المختصين في مجال إدارة تكنولوجيا المعلومات من التحكم بفاعلية في نظام أمن تكنولوجيا المعلومات في الشركة.

اقرأ المزيد